Yasmina

أكشف لكِ 6 صيحات من التسعينيات تعود اليوم إلى عالم الموضة وأراها مميّزة!

اكتشفي ابرز صيحات رائجة هذا الموسم من التسعينيات

إلى جانب عقود التشوكر التي برزت منذ مواسم وتبقى مستمرّة في عالم الموضة وحقائب الـ Fanny Pack التي تعتبر الأبرز في عالم الحقائب وكذلك جينز الوالدة الذي يعتبر اليوم من أكثر قصّات الجينز الرائجة، تأتي صيحات أخرى كنّا نعتمدها في التسعينيات وكانت هي أساس الموضة في تلك الحقبة لتبرز مجدداً وتشكّل موضة عام 2019.

من الصيحات التي كنت أرتديها شخصياً في التسعينيات والتي أتقبّل نفسي وأنا أرتديها مجدداً هذا العام، التنورة المقطّعة مثلاً والقميص الحريريّ وبعض الصيحات الأخرى التي سأطلعكِ عليها في ما يلي.

من هذه الصيحات، اخترت 6 قطع أساسيّة تنوّعت ما بين الأكسسوارات والأزياء.

الجينز الفضفاض

الجينز الفضفاض Baggy

البداية مع الجينز الفضفاض Baggy الذي يعدّ أكثر قصّة رائجة هذا الشتاء ومنافساً قوياً لجينز الوالدة أو حتى الـ Vintage أي بالخصر العالي. أنا شخصياً، أخاف من ارتداء هذا الجينز وأتردّد كثيراً ولا زلت أفضّل الجينز السكيني بالخصر العالي أو جينز الوالدة والسبب أنّ الجينز الـ Baggy يتطلّب قامة طويلة وأحذية بالكعب العالي وأنا قامتي قصيرة وأرتدي كثيراً الأحذية المسطّحة. لذا، إنتبهي حين تختارين الجينز الفضفاض أن يناسب قامتك وأن يكون خيارك للأحذية ملائماً.

حقيبة الـ Baguette

حقيبة الـ Baguette

حقيبة الـ Baguette التي تأتي بمسكة يد قصيرة ولكن على الكتف والتي تكون بشكل مستطيليّ تعتبر رائجة أيضاً وهذه الحقيبة كانت هي التصميم الأبرز والذي يعبّر عن الحقيبة الكلاسيكيّة في التسعينيات.

الحزام الجلدي مع البكلة المعدنية

حزام الباروك اي مع البكلة المعدنية

لا شكّ أنّ الحزام من الأكسسوارات الأشهر وهو كذلك منذ مواسم ولكن هذا العام يبرز ذاك الجلديّ مع البكل المعدنيّة والذي يعكس أسلوب الباروك حتى أنّ مزجه وتنسيقه مع حزامٍ آخر من السلاسل يعدّ طريقة رائجة كثيراً وهذا الأكسسوار أعتبره من الأجمل لديّ لا سيّما أنه يسلّط الضوء على الخصر ويضفي لمسة أنيقة على إطلالتك.

معطف الترنش الجلدي

معطف الترنش الجلدي Matrix

إلى جانب ذلك وفي مقابل السترات المنفوخة Puffer والمعطف الكلاسيكيّ الرجالي وأيضاً معاطف الفرو أو بنقشة النمر الرائجة، يبرز هذا الموسم معطف الترنش الجلديّ Matrix ويعدّ من القطع التي كانت مسيطرة في التسعينيات. بالنسبة لي، لا مانع لديّ من ارتداء هذا المعطف ولكن أعتقد أنّني لن أرتديه كثيراً والسبب أنّه يحدّ من خياراتك ويبقيني بين أسلوب الـ Edgy والأسلوب المينيماليّ فقط.

القميص الكلاسيكي الحريري

القميص الحريري يعود

القميص الكلاسيكيّ ولكن الحريريّ من القطع التي برزت في التسعينيات والتي تعود والتي أفضّلها كثيراً لا سيّما مع التنانير المنسدلة الرائجة أو المثنيّة حتى أو مع الجينزات الـ Vintage أو بقصّة الوالدة.

التنورة المقطعة

التنورة المقطعة موضة تعود هذا الموسم

أخيراً، لا بدّ من أنّك تعلمين أنّ القماش المقطع Plaid نقشة رائجة ولكن التنورة المقطّعة هي القطعة الأبرز ومن منّا لم ترتديها في التسعينيات؟ لا سيّما تلك المثنيّة. اليوم، نراها في معظم المتاجر ومع معظم الماركات وأبرزها فيرساتشي وهي قطعة من أكثر القطع التي تلائم صاحبات القامة القصيرة والصغيرة تحديداً لا سيّما أنه يمكن تنسيقها مع الأحذية طويلة الساق كما أحذية الكاحل بتصاميمها المختلفة وأيضاً مع حذاء الرانجر Combat Shoes.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني