الأوبرا في مناهج دبي التعليمية بدعم من اكسبو ٢٠٢٠

أوبرا الوصل

أوبرا الوصل

أطلق "إكسبو 2020 دبي" الذي افتتح أبوابه من الآن للجولات السياحية برنامجاً تعليمياً لطلاب المدارس في الإمارات، يُوظف الموسيقى والغناء في تجربة تعليمية تفاعلية وممتعة. وسيشمل برنامج أوبرا الوصل وهي أول أوبرا اماراتية بتقنيات عالمية مكونات فنية عدة، مثل السرد القصصي والموسيقى الكلاسيكية والتأليف الموسيقي.

ias

واعتبر القيمون على هذه المبادرة أن الهدف الأساسي منها هو تعريف أطفال المدارس بفنون الأوبرا المتعددة، وجذبهم إليها، بما يتسق مع أهداف المناهج الدراسية وطرق التعليم الحديثة القائمة على العمل الجماعي والتواصل.

والجدير بالذكر أن الوصل هي أول أوبرا إماراتية وضع موسيقاها الملحن محمد فيروز، ووضعت كلماتها الكاتبة مها قرقاش، وفكرتها قائمة على الوحدة والتواصل. وقد صمم هذا البرنامج ليكون ذا تأثير بعيد المدى، عن طريق التواصل مع معلمي الموسيقى في شتى مدارس الدولة، من خلال مبادرات تعليمية طورت خصيصاً لتنمية المهارات الفنية للطلبة.

> "المبادرة الأولى "

وتبدأ المبادرة الأولى، من أكتوبر المقبل، عن طريق سلسلة من الورش التفاعلية، صممت بالتعاون مع أوبرا ويلز الوطنية، التي ستؤدي أوبرا الوصل خلال فترة انعقاد فعاليات إكسبو 2020.

> "المبادرة الثانية"

أما المبادرة الثانية فستكون «نشيد الوصل»، التي ستتيح لطلبة المدارس فرصة للمشاركة في عروض، مدة كل منها 30 دقيقة، على أضخم مسرح في موقع "إكسبو 2020 دبي" ضمن كورال موسيقي يؤدي مقاطع من "أوبرا الوصل" بمصاحبة أوركسترا محترفة.

واسم الوصل، هو اسم دبي القديم، ولهذا السبب معالم كثيرة في اكسبو ٢٠٢٠ ستحمل هذا الاسم العريق منها ساحة الوصل التي تزينت بتاجها الرائع منذ أيام قليلة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية