الإعلان عن تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50% في السعودية

الإعلان عن تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50% في السعودية

مصدر الصورة: حساب واس للأخبار الملكية spagov@

بشرى سارة لأبناء الشعب السعودي تم الإعلان عن تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50% في السعودية إنفاذًا لتوجيهات القيادة.

ias

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بإعفاء قدره 50% من قيمة المخالفات المسجلة وذلك بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بعد عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، هذا وقد تم أخيرًا إعلان مجلس الوزراء السعودي تحمّل الدولة رسوم تصحيح أوضاع النازحين من الدول المجاورة.

تفاصيل قرار تخفيض قيمة المخالفات المرورية

أوضحت وزارة الداخلية من خلال منشوراتها بأن الإعفاء عن قيمة غرامات المخالفات المرورية المسجلة سيشمل المخالفات التي سُجلت قبل تاريخ 9 / 10 / 1445هـ الموافق 18 / 4 / 2024م، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا).

كما بينت وزارة الداخلية أنه يقتضي المبادرة بسداد جميع المخالفات المرورية المتراكمة خلال 6 أشهر من بدء سريان القرار، سواء بسدادها دفعة واحدة أو بسداد كل مخالفة على حدة وذلك للاستفادة من هذا التخفيض، كما أهابت وزارة الداخلية بجميع مستخدمي الطريق الالتزام بقواعد السير لتحقيق متطلبات السلامة المرورية وعدم ارتكاب المخالفات.

وفي ذات السياق وتبعًا لكثرة الإستفسارات والأسئلة حول هذا القرار، نشر حساب وزارة الداخلية دليلًا خاصًا لأبرز الأسئلة الشائعة المتعلقة بآلية تطبيق القرار وكيفية الإستفادة منه، وأليك في الختام كيفية الاستعلام عن المخالفات بدون أبشر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية