الأسود يسيطر على مجموعة سان لوران لشتاء 2019 وختامها مليء بالشكّ والقماش المطبع!

الاسود يسيطر على ازياء سان لوران لشتاء 2019

انتهى اليوم الأوّل من أسبوع الموضة الباريسيّ وانتهت معه معاناة اليوم الأوّل من الطقس البارد والثلوج الخفيفة التي تساقطت اليوم وإلى ساحة التروكاديرو حيث يمكث برج إيفل شامخاً، توجّهنا ليلاً لمتابعة عرض أزياء سان لوران الذي يقدّمه لنا أنطوني فاكاريلو للمرّة الثانية على التوالي في هذا المكان.

ias
الجلد والبلايزر المزينة بالشك واحزمة الحبل Tassel

على عكس الموسم الماضي حيث جلسنا في الهواء الطلق لمتابعة عرض سان لوران، دخلنا إلى صالة مغلقة صمّمت في هذه الساحة وخصيصاً من أجل العرض وانتظرنا أن يبدأ.

سكوت، أضواء كثيفة وقويّة وموسيقى ملفتة صخبة في الأوّل ورائعة وهادئة فيما بعد، هكذا كانت الأجواء وبدايتها مليئة بالتصاميم واللوكات التي سيطر عليها اللون الأسود وكان سيّد الألوان وعندما نقول سان لوران فهل هناك أكثر من الأسود كي يعبّر عن هذه العلامة؟

الاوفرول بقصة الاكتاف العريضة والبلايزر المقطعة الطويلة

أيضاً ومرّة جديدة، حضرت كايا جيربر على منصّة العرض وكيت موس في الصفوف الأوّلية أما على المنصّة فتنوّعت اللوكات وانقسمت ما بين القسم الأوّل وعنوانه الأسود كما ذكرنا والقسم الثاني وعنوانه فساتين السهرة إذا صحّ التعبير، والفساتين المزيّنة بالشكّ والمطبّعة بالأزهار. ماذا؟ أزهار؟ ألوان؟ هل نتكلّم عن سان لوران؟ في الحقيقة، أجل، اختار المصمّم تقديم مجموعة بألوانٍ قويّة ومطبّعة ولكن حتماً بقصّات اشتهرت بها العلامة فرأينا الفستان القصير مهع القصّة المنخفضة جداً على الصدر وبشكل الـ V ولكن مع الأكمام البارزة.

الجينز بقصة الـ Crop او السروال الجلدي اللماع

إلى جانب ذلك، حضر الحبل أو الـ Tassel ليكون تفصيلاً ملفتاً وإضافة جديدة على تصاميم سان لوران، تفصيلاً زيّن العديد من اللوكات، حاله حال القبّعات الكبيرة بأسلوب الفيدورا والتي غطّت وجه العارضات كما الـ Turban الذي رافق بدوره العديد من التصاميم.

الفستان بالياقة المنخفضة على الصدر

أيضاً، برزت تصاميم أحذية ملفتة فرأينا حذاء الكاحل مخمليّ الملمس وفضفاض الصّة كما رأينا أحذية الصنادل المزيّنة بالريش بالإضافة إلى الحذاء الذي اعتبرناه إضافة ملفتة لسان لوران وعودة إلى موضة كانت قد برزت في السبعينيات، إنّنا نتكلّم عن الحذاء بالكعب العالي جداً Platform Wedges.

الفساتين المطبعة بالازهار

أخيراً، يبقى أن نلخّص لكِ الصيحات التي رأيناها والتي لفتت أنظارنا ومنها السروال الجلديّ اللماع كما القمصان الشفافة والسترات الرسمية بأسلوب البلايزر، التي يدرك جيداً أنطوني كيف يقدّمها بقصّات ملفتة، بالإضافة إلى القصّة المنخفضة على الصدر مع الفساتين الرسميّة.

إقرأي المزيد: Anthony vaccarello يدخل التاريخ بعرض أزيائه أمس مع دار سان لوران

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية