الإعلان عن موعد السماح للمواطنين السعوديين بالسفر إلى خارج المملكة والعودة إليها

الإعلان عن موعد السماح للمواطنين السعوديين بالسفر إلى خارج المملكة والعودة إليها

الإعلان عن موعد السماح للمواطنين السعوديين بالسفر إلى خارج المملكة والعودة إليها

تم الإعلان أخيراً عن موعد السماح للمواطنين السعوديين بالسفر إلى خارج المملكة والعودة إليها بشكل كامل، ووفق مصدر مسؤول من وزارة الداخلية فقد تم الإعلان عن موعد رفع القيود وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية في المملكة في بداية العام الميلادي الجديد.

ias

نظراً لاستمرار جائحة كورونا المستجد كوفيد 19،وما تشهده الكثير من دول العالم من موجه ثانية لهذه الجائحة والمصحوبة بظهور سلالات جديدة متحورة من الفايروس، جاء تحديد الموعد للحفاظ على سلامة المواطنين وصحتهم.

موعد رفع قيود السفر

تشهد المملكة انخفاضا ملحوظا في حالات الإصابة خلال الفترة الحالية، وحرصاً على بقاء عدد الإصابات منخفضة في المملكة، وأهمية اكتمال وصول الكميات المطلوبة من اللقاح خلال الفترة القادمة وتوزيعه على مناطق المملكة لتحصين الفئات الأكثر عرضة لحدوث مضاعفات خطيرة جراء الإصابة بالفيروس، فقد أعلنت وزارة الداخلية أنه سيتم ابتداءً من يوم الأربعاء 18/8/1442 الموافق 31/3/2021 ما يلي:

  • السماح للمواطنين بالسفر إلى خارج المملكة والعودة إليها.
  • رفع تعليق رحلات الطيران الدولية بشكل كامل.
  • فتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل.
  • يكون تنفيذ ما ورد أعلاه وفقاً للإجراءات والاحترازات التي تضعها اللجنة المعنية باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا في المملكة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وبالختام، تذكري معنا كيف تأهب السعوديون للسفر قبل الأول من يناير واختاروا وجهاتهم السياحية، قبل ظهور السلالة المتحورة من الفيروس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية