الاقتصاد السعودي يسجل أعلى نمو اقتصادي في العالم لعام 2022

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

سجلت المملكة العربية السعودية أعلى معدل نمو بين الاقتصادات المتقدمة واقتصادات الأسواق الصاعدة والنامية بنسبة 7.6% لعام 2022.

ias

جاءت تقديرات صندوق النقد الدولي بالنسبة للمملكة مغايرة للنظرة العالمية الدولية، وذلك وسط تحديات تراجع مستويات الإنفاق في الولايات المتحدة الأمريكية، والأزمة الروسية، وإجراءات الإغلاق العام نتيجة موجات التفشي الجديدة لـ (كوفيد 19)، وقد سبق وأن حققت السعودية ثاني أفضل اقتصاد أداءً بين اقتصادات العالم.

 زيادة النمو الغير نفطي للمملكة

توقع صندوق النقد الدولي نمو الاقتصاد السعودي خلال عام 2022 بنسبة 7.6% مقارنة بتوقعاته السابقة في شهر أبريل الماضي، كما رفع الصندوق توقعاته لنمو الاقتصاد السعودي خلال العام القادم بشكل طفيف أيضًا، وشمل الارتفاع النمو الغير نفطي في المملكة على 4.2%، وزيادة فائض الحساب الجاري إلى 17.4 % من الناتج المحلي الإجمالي.

يشهد النشاط الاقتصادي تحسنًا قويًا مدعومًا بارتفاع أسعار النفط والإصلاحات التي تجريها الحكومة في إطار 2030، ووفقًا لخبراء صندوق النقد الدولي، فإن مواصلة المملكة لهذه الإصلاحات الهيكلية سيحقق انتعاش قوي وشامل وصديق للبيئة، مؤكدين تعافي المملكة بشكل سريع من أعقاب الركود الناجم من جائحة كورونا.

أخيرًا، وبالحديث عن الإحصائيات والنتائج الإيجابية التي تحققها المملكة تابعي السعودية تحقق تقدمًا كبيرًا في مؤشر السلام الإيجابي .2022

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية