الأقمشة المقطعة عنوان أزياء Hermès لصيف 2018

من المعروف عن علامة Hermès العريقة ارتباطها الوثيق بكلّ ما يتعلّق بعالم الفروسيّة إذ ومنذ أن أبصرت النور أو إذا صحّ التعبير وخلال بداياتها، قدّمت العلامة الفرنسيّة العريقة أزياء وأكسسوارات خاصّة برياضة الفروسيّة لتنتطلق فيما بعدها في عالم الأزياء والجلود الفاخرة وتصبح من أهمّ دور الأزياء الفرنسيّة والعالمية التي تقدّم التصاميم الجاهزة بأفخر الأقمشة والجلديات.

ias

اللون البنفسجي من مجموعة هيرمس لصيف 2018

خلال أسبوع الموضة الباريسيّ ولصيف 2018ن اختارت العلامة أن تعود إلى الماضي، فقدّمت لنا Nadège Vanhee-Cybulski مجموعة هيمنت عليها الأقمشة المقطّعة Checked Pattern فكانت المربعات الصغيرة المقطّعة بألوانها المختلفة هي النقشة التي افتتحت المجموعة ورافقتها في أكثر من تصميم أو إطلالة.

أما في القسم الأخير وإلى جانب القماش المقطّع، فقد برزت نقشة Hermès Grand Manège التي نراها عادة على شالات العلامة الحريريّة تحديداً حيث أتت التوبات أو القمصان مطبّعة بهذه النقشة.

السروال بالخصر العالي او الفستان مع الاحزمة باسلوب الاوفرول من هيرمس

للدخول أكثر في التفاصيل حيث نتكلّم عن الصيحات والقصّات التي رأيناها، نشير إلى أنّ الكلاسيكية والبساطة في الأسلوب، صفات بقت هي المسيطرة على تصاميم هذه العلامة ولكن بعض الصيحات أو القصّات الجديدة لفتت أنظارنا وأضفت اللمسة الحيويّة المطلوبة على هذه المجموعة.

البدلة الرسمية المقطعة او المعطف المقطع باسلوب الروب من هيرمس

إننا نتكلّم مثلاً عن السراويل بالخصر العالي التي قدّمتها Hermès مع قماشٍ إضافيّ كذيل من الخلف أو التنورة بالطول المتوسّط التي أتت مزيّنة بالأزرار أو حتى الكاب الذي رأيناه منسّقاً مع سروالٍ بلونه.

السروال الواسع مع الذيل او البدلة المطبعة من هيرمس

إلى جانب ذلك، لفتتنا كثيراً موضة الأوفرول حيث رأينا الأحزمة أو الرباط تزيّن الفستان بالقصّة المستقيمة وتحديداً التنورة السكيني أو الأوفرول البنفسجي، هذا اللون الذي ميّز هذه المجموعة لا سيّما مع تنسيقه مع لون البيج وتحديداً الجلديّ.

الكاب او التنورة بالطول المتوسط مع الازرار والتوب المطبعة من هيرمس

وبالحديث عن الألوان، فقد رأينا إلى جانب البنفسجي والبيج، الأبيض والكحلي والأزرق والأخضر أما بالنسبة إلى الصيحات الأخرى، فقد برزت أيضاً الـ T shirts المطبّعة بالشعارات كما التوبات العادية الضيقة التي أتت مقلّمة في العديد من الأحيان إلى جانب البدلة الرسمية التي أتت منسّقة مع سروالٍ رسميّ وسترة البلايزر إنما بقماشٍ مطبّع.

إقرأي المزيد: الكلاسيكية المعاصرة تسيطر على مجموعة علامة هيرمس Hermès لشتاء 2018!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية