الألوان الفرحة تسيطر على تصاميم بوتيغا فينيتا Resort 2017

تتوالي دور الأزياء العالمية في مثل هذه الفترة من كلّ سنة على تقديم مجموعاتها الـ Resort أو التي باتت معروفة بـ Pre Spring إذ إنّ هذه المجموعات بالتحديد تأتي دائماً بعض عرض CHANEL لمجموعتها الكروز كلّ عام.

ias

ومن بين دور الأزياء التي قدّمت أخيراً مجموعتها الـ Resort 2017، علامة بوتيغا فينيتا مع مصمّمها توماس ماير الذي اختار أن يكون العنوان الأبرز لهذه المجموعة، الألوان الفرحة التي تعكس أجواء الربيع بامتياز.

فتصاميم بوتيغا فينيتا لهذا الموسم (اليك ازياء بوتيغا فينيتا لما قبل خريف 2017) أتت مليئة بالألوان القوية والفرحة فقد رأينا سيطرة للزهري والأحمر والأزرق والأصفر والعديد من الألوان الأخرى التي أتت منسّقة مع بعضها البعض في إطلالة واحدة معلنة عودة موضة الـ Color Blocks إذا صحّ التعبير في الموسم المقبل مع بوتيغا فينيتا.

أما بالنسبة إلى القصّات أو الصيحات التي ضمّتها هذه المجموعة، فلا بدّ من لفت النظر الى تركيز ماير على موضة المعاطف ذات الطول المتوسّط وتركيزه الواضح أيضاً على استخدام الأقمشة الشتوية في هذه المجموعة التي تعتبر أساساً خاصّة بموسم ما قبل الربيع إذ رأينا التويد والفرو يسيطران وبقوّة على الأزياء.

إذا أردنا الدخول في تفاصيل المجموعة والتكلّم عن الصيحات التي رأيناها والتي تقدّمها لكِ علامة بوتيغا فينيتا، نذكر أنّ المعطف بأسلوب السترة ذات الطول المتوسّط والأسلوب الكلاسيكي رائج مع فينيتا، هذا المعطف الذي يأتي بلونين، الأوّل يسيطر على السترة بكاملها فيما يأتي الثاني فقط كلونٍ داخل السترة وعلى أطرافها.

إلى جانب ذلك، برزت موضة المونوكروم بشكلٍ واضح إذ رأينا تركيز ماير على اعتماد المعطف باللون ذاته كلون الفستان واختياره بالطول نفسه مؤكّداً بذلك عودة موضة الروب تايور التي تقتضي بتنسيق الفستان ذات الطول المتوسّط مع المعطف أو السترة فوقه باللون والطول ذاته.

ومن الصيحات التي لفتتنا أيضاً، نذكر موضة الجلد التي رأيناها تحديداً واضحة مع التنورة الجلدية بالقصّة المستقيمة أو الـ A Line والمنسّقة مع السترة الجلدية المزينة بحزام الكيمونو الجلدي. كما لا بدّ من الإشارة إلى أنّ معاطف التويد سيطرت أيضاً وأتت منسّقة بدورها مع الفساتين التويدية باللون ذاته.

ولا يمكن أن نتكلّم عن مجموعة بوتيغا فينيتا (اليك مجموعة بوتيغا فينيتا لشتاء 2017) هذه من دون أن نشير إلى التركيز الواضح على الفساتين الطويلة الماكسي التي أتت منسدلة وبأقمشة ناعمة، هذه الفساتين التي أتت منسّقة مع السترات ذات الطول المتوسّط فوقها.

أخيراً، لا بدّ من تسليط الضوء على القسم الأخير من المجموعة والذي ضمّ التصاميم بالألوان القوية والمنسّقة طبقاً لموضة الـ Color blocks، فقد رأينا مثلاً التنورة الجلدية باللون الأصفر منسّقة مع السترة الجلدية باللون الأزرق.

ولا بدّ من الإشارة أيضاً إلى أن وإلى جانب استخدام الجلد والتويد، استخدم ماير أيضاً القماش المخمليّ أي موضة الـ Velvet ورأينا الفساتين المخملية الملوّنة ذات الطول المتوسط والقصّة المستقيمة منسقة تحت المعاطف الملونة المصمّمة بقماش الجوخ أو الصوف.

إقرأي المزيد: اكتشفي حقيبة بوتيغا فينيتا بأسلوب الدلو الاشهر في صيف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية