الاناناس تغنيك عن الكريمات وعمليات التجميل وتمنحك بشرة مثالية!

الاناناس تغنيك عن الكريمات وعمليات التجميل وتمنحك بشرة مثالية!

في ظلّ تقدم الطب وتطور الجراحات التجميلية وبروز أنواع جديدة من الكريمات التي تهدف الى علاج مشاكل البشرة المختلفة، كثر الحديث عن العلاجات الطبيعية التي ترتكز على بعض أنواع من المأكولات والأطعمة والمواد الطبيعية الغنية بالمواد المضادة للأكسدة وغيرها من الأنزيمات التي تعالج البشرة وتعيد اليها المرونة والحيوية.

ias

وتبين أن مطبخك غني بتلك المواد التي تحررك من حب الشباب والبثور في الوجه وتجعل بشرتك مثالية وخالية من العيوب. ومن أبرز تلك المواد، نذكر الأنانس الذي تبيّن أنها ليست فاكهة مفيدة للجسم والصحة وحسب بل تحمل الكثير من المنافع الجمالية أيضاً.

وفي ما يلي، تستعرض لك ياسمينة فوائد الأنانس للبشرة وتعلّمك كيفية استخدامها للحصول على بشرة نضرة ومشرقة ومثالية:

1- علاح حب الشباب: من أهم فوائد الأناناس للبشرة سواء أستهلكته كعصير أو وضعته على بشرتك أنه يحررك من حب الشباب والبثور في الوجه إذ إنه غني بالفيتامين C والمواد المضادة للأكسدة.

2- التخلص من البقع الداكنة: كذلك، تبين أن مجرد فرك قطع وشرائح الأناناس على البشرة كفيل بتحريرك من البقع الداكنة والتصبغات الجلدية.

3- تفتيح البشرة وعلاج التجاعيد: الأناناس غني بأنزيمات البروملين، لذا فإن وضع عصيره على الوجه يساعد في تفتيح لون البشرة وعلاج التجاعيد، خصوصاً أن تلك الأنزيمات تحفز توليف الكولاجين المسؤول عن مرونة البشرة وشبابها.

4- ترطيب البشرة ومكافحة الشيخوخة: كذلك، فإن الأنانس يساهم في ترطيب البشرة ويمضن مرونتها وبالتالي يعتبر الحل الامثل لمكافحة آثار الشيخوخة والتقدم في السن.

5- نضارة الوجه: أخيراً، ثبت أن تطبيق عصير الأناناس على الوجه لمدة 5 دقائق من ثم غسله بالماء يعيد النصارة والاشراقة الى البشرة.

اقرئي المزيد: رائحتها كريهة لكن نتيحتها مضمونة… مكونات متوفرة في مطبخك تمنع تساقط الشعر!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية