الاوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر السعودي في الخارج إلكترونيا

الاوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر السعودي في الخارج إلكترونيًا

من المهم معرفة الاوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر السعودي في الخارج إلكترونيًا عندما يكون المواطن خارج ارض المملكة، من اجل تسهيل المهمة عليه. وبعد إجراءات استخراج جواز سفر سعودي و الوقت الذي يستغرقه تجديد الجواز السعودي اعرفي كل تفاصيل تجديد الجواز في الخارج.

ias

تم تجديد جواز السفر السعودي في الخارج، بالدخول على موقع وزارة الخارجية السعودية، ويجب على المواطن السعودي الدخول على رابط تجديد الجوازات للمواطنين السعوديين عبر الإنترنت،ي يكون بصددها ومقيم فيها، كما عليه تحديد السفارة أو الولاية المتخصصة بالدولة المقيم بها، وتحديد الغرض من سفره، والاوراق المطلوبة هي التالية:

  • صورة شخصية حديثة، ذات خلفية بيضاء فقط، غير فورية، لا تتعدى 5 ميجا بايت، ويتم رفعها على الموقع في المكان المخصص لها، من خلال صيغة جي بي ايه جي Jpeg.
  • ارفاق المعلومات الشخصية الخاصة بالمواطن وهي الاسم والسن والوظيفة ومكان الوظيفة، وتفاصيل البعثة إن كان مبعوثا، أو التفاصيل الأخرى لسفره من سفر بغرض العلاج والذي يلزم خطابًا من المستشفى التي يوجد بها المريض، أو بيان غرض السفر.
  • صورة عن إقامة المواطن بالبلد التي اختارها، والغرض من هذه الإقامة.
  • صورة من البطاقة الخاصة بالأحوال المدنية في حال توفرها، أو بيان الأسباب لعدم وجوده عبر الكتابة في الخانة المخصصة لذلك.
  • ادخال البريد الإلكتروني المخصص لك في المكان المخصص له، ومن خلال إدخال البريد يمكنك تلقي إشعار نصي، إما للتأكيد على استيفاء أوراقك والمرفقات التي قمت بتقديمها، وتقديم طلب التجديد، أو عدم استيفاء بعض البيانات والمرفقات ووجوب استكمالها.
  • طباعة المستندات والنموذج المقدم والتوقيع عليه، والاحتفاظ بنسخة منه.

ختاما اليك ايضا الاوراق المطلوبة لتجديد الجواز السعودي داخل المملكة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية