التجربة البرتغالية في الإمارات

لم تعد المسافة بين البرتغال ودولة الإمارات العربية المتحدة بعيدة كما كانت في الماضي، حيث تعتزم طيران الإمارات،ابتداءً من 9 يوليوالمقبل، تسيير رحلات مباشرة من دبي إلى العاصمة البرتغالية لشبونة، لتصبح بذلك أول ناقلة توفر رحلات مباشرة للمسافرين إلى البرتغال من الشرق الأوسط.

ias

 

 

وتعتبر البرتغال من الوجهات السياحية البارزة عالمياً، وهي تكتسب أهمية متزايدة في سوق السياحة والسفر العالمية، إذ أنها استقطبت 7.4مليون سائح في العام 2011؛في زيادة ملحوظة مقارنة بعدد السياح الذين زاروها في العام 2010والذي بلغ 6.8مليون سائح. كما يساهم قطاع السياحة بنسبة 9.2% من الناتج المحلي الإجمالي للدولة وبنسبة 8.2% من فرص العمل فيها.

 

وبهذا السياق، قالت معالي سيسيليا ميريليز، وزيرة الدولة للسياحة البرتغالية: "ترتبط البرتغال بدول المنطقة، وعلى رأسها الإمارات العربية المتحدة، بعلاقات ودية متميزة وتعد التجارة المحور الرئيسي لهذه العلاقة.وقد شهدالتبادل التجاري بين الدولتين نمواً كبيراً خلال الأعوام القليلة الماضية. وتتوافر بين أيدينا اليوم فرص كبيرة للارتقاء بعلاقاتنا الثنائيةوتحقيق الفائدة للدولتين  الصديقتين، ونحن على ثقة بأن خط الرحلات الجوية المباشر سيسهم إيجاباً في ذلك". 

 

كما تمتاز مناطق البرتغال خارج العاصمة بسواحلها الخلابة التي تضم عدد كبيراً من الشواطئ الساحرة والمنتجات الراقية. ويتمتع منتجع "إيستوريل" الساحلي المجاور للشبونة بفخامته وهو يتمتع بشهرة كبيرة نظراً لاتصاله بوسائل النقل العامة بصورة جيدة، ومناخه الدافئ الذين جعلا من المنطقة أحد أبرز وجهات محبي الغولف في البرتغال.
 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية