Yasmina

الجزء الثاني من تعاون لويس فويتون مع جيف كونز... إلى العلن

تعاون جديد ما بين لويس فويتون وجيف كونز

إليكِ هذا الخبر الاستثنائيّ والخاصّ بياسمينة، هذا الصباح! ترقّبي التعاون الجديد والثاني ما بين علامة لويس فويتون وجيف كونز يوم السابع والعشرين من شهر أوكتوبر الحالي من عام 2017 حيث سيتمّ الكشف عن مجموعة الحقائب والأكسسوارات الجديدة التي تحمل توقيع العلامة والتي تأتي مصمّمة من قبل الفنان كونز.

فبعد النجاح البارز مع المجموعة السابقة، ها هي علامة لويس فويتون الفرنسيّة تعلن عن تعاونها الثاني مع أشهر الفنانين حالياً، Jeff Koons وذلك ضمن حملة تقوم بها تحت عنوان " Masters " Series of Paintings حيث سيضمّ هذا التعاون الجديد، أعمالاً عدّة منها Recycling Girl by Francois Boucher، Delightful Land by Paul Gauguin، Luncheon on the Grass by Edouard Manet، Water Lilies by Claude Monet، The Triumph of Pan by Nicolas Poussin والتي هي خاصّة بمتجر لويس فويتون الجديد في جادة فاندوم، وكذلك Ancient Rome by J.m.W.Turner.

عن هذا الموضوع، يشير الفنان كونز إلى أنّ مجموعة اللوحات الجديدة هذه تعبّر وتجسّد عن خصائص يتميّز بها بنفسه أي الـ DNA التي تميّز شخصيته وأعماله.

" عندما تمشي إحداهنّ وهي ترتدي إحدى هذه الحقائب المطبعة برسومات إحدى هذه اللوحات أو عندما تجلس في مقهى وتضع هذه الحقيبة إلى جانبها، فهذا الأمر يعكس جزءاً من هويّتي، هكذا يشير كونز عن حقيبة Manet Neverfull مثلاً التي تعبّر عن حبّ الانسانيّة."

فيديو يكشف عن التعاون الجديد ما بين لويس فويتون وجيف كونز

فيديو يكشف عن التعاون الجديد ما بين لويس فويتون وجيف كونز

إلى جانب ذلك، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ علامة لويس فويتون سمحت لكونز، للمرّة الأولى، بأن يكون أوّل من يعدّل على شعارها أو رمزها حيث قام بتعديل الأحرف الأوّلية للعلامة التي ترمز إلى شعارها، في المجموعة السابقة له وها هو في هذه المجموعة الجديدة، ينطلق من تاريخ وإرث لويس فويتون ويقوم بتعديله حيث يضفي عليه لمسته العصريّة الخاصّة ليؤكّد بذلك ضرورة الانطلاق من التاريخ ولكن القيام بتعديله مع لمسة فنّية تظهره معاصراً فيكون ما يقدّمه صلة ما بين ما هو تاريخيّ وما يحصل اليوم.

أيضاً، لا بدّ من تسليط الضوء على أنّ كلّ حقيبة من كونز، تحمل توقيع لويس فويتون، تأتي مع بطاقة أو علامة على شكل الأرنب، هذا الشكل الذي اشتهر به كونز وأعماله على مدار 40 سنة.

أخيراً، لا بدّ من التنويه إلى أنّ علامة لويس فويتون ارتبطت مؤخراً بعالم الفنّ وقد بدأت علاقتها هذه منذ سنة 2014 وذلك بالتزامن مع افتتاح Fondation Louis Vuitton التي صمّمها Frank Gehry إذ ومنذ ذلك الحين شهدنا على تعاونات عدّة ما بين العلامة وبعض الفنانين ومنهم Stephen Sprouse، Takashi Murakami، Richard Prince، Yayoi Kusama، Cindy Sherman، James Turrell، Olafur Eliasson و Daniel Buren.

إقرأي المزيد: لويس فويتون تتعاون مع الفنان جيف كونز وتطلق مجموعة مميزة من الحقائب والأكسسوارات

مواضيع ذات صلة

حصرياً لياسمينة: جيف كونز في مقابلة ملفتة يتكلّم فيها عن Monet من مجموعة Masters 2
موضة

حصرياً لياسمينة: جيف كونز في مقابلة ملفتة يتكلّم فيها عن Monet من مجموعة Masters 2