الحذاء المسطّح يبرز مجدداً في صيف 2018 ولكن بأسلوب قديم فهل ترتدينه؟

حذاء الصندل المسطح المفتوح موضة تعود في صيف 2018

إنتبهي جيّداً، إنّ الحذاء المسطّح الذي برز في الصيف الماضي وهو حذاء الـ Slippers أو اللوفر المسطّح والذي اشتهرت به علامة غوتشي تحديداً، هذا التصميم الذي لا يزال رائجاً هذا الموسم أيضاً والذي ارتدته جميعنا، لم يعد اليوم الوحيد الذي يبرز في عالم الموضة.

ias

فموضة أحذية مسطّحة أخرى تبرز اليوم وبقوّة في عالم الأزياء ونتوقّع أن تسيطر على شوارع الموضة وإطلالات عاشقات الموضة والنجمات، صيحة ليست بجديدة على عالم الموضة إنما لم نتوقّع أبداً أن تعود بهذه القوّة إذ لطالما اعتبرنا اعتمادها نقطة سلبيّة في إطلالة من تعتمدها.

إنّنا نتكلّم عن الصنادل المسطّحة المفتوحة بأشكالها وتصاميمها المختلفة من تلك التي تأتي بإصبع وحتى مع لقطات من الأمام أو بشرائط وبكل على الكاحل أو أيضاً الأحذية المفتوحة الطويلة والتي تعكس أسلوب أحذية الغلادييتر.

من عروض الأزياء العالميّة ومنصّات هذه العروض، إكتشفنا بعض التصاميم الرائجة ولكن السؤال الأبرز يبقى حول كيفيّة تنسيقها.

حذاء الغلادييتر او حذاء ببكلة الكاحل وقماش الـ PVC

تأتي أحذية الصنادل المسطّحة المفتوحة أكانت بأسلوب الغلادييتر أو ببكلة على الكاحل لتكون رائجة وتناسب فساتينك تحديداً لا سيّما تلك المتطايرة وبالقماش المنسدل وليس طبعاً الفساتين الرسمية بالقصّة المستقيمة. كذلك، يمكنكِ تنسيق هذه الأحذية مع التنانير بالطول المتوسّط والمثنيّة تحديداً، هذه القصة التي تبرز مجدداً هذا الموسم أو مع تنورة الدنيم أيضاً التي تعود إلى عالم الموضة هذا الصيف أيضاً.

حذاء الصندل مع الشرائط على الكاحل

في المقابل، تعود أحذية الصندل بالإصبع أو العادية ولكن بالشريط على الكاحل لتبرز مجدداً، هذه الأحذية التي تعكس الأسلوب البوهيميّ بامتياز والتي تناسب إما الفساتين الماكسي المطبّعة أو التنانير المتوسّطة الطول أو الدنيم ولكن المنسّقة مع توبات أو قمصان بأسلوب التونيك أو المزيّنة بالكشاكش مثلاً. كذلك، يمكنكِ تنسيق هذه الأحذية مع السراويل أو الجينزات بقصّة الـ Cropped Flare وذلك مع توبات أو قمصان بـ قصّة الـ Off Shoulders.

حذاء الصندل المسطح

أيضاً، تبرز الأحذية المسطّحة العادية مع بكلٍ من الأمام لتكون الأنسب لكِ لإطلالة حيويّة وعمليّة بامتياز أو لكسر كلاسيكيّة الإطلالة الرسميّة حيث يمكنكِ تنسيق هذه الأحذية مع الجينز بقصّة الوالدة أو أسلوب الـ Vintage أو حتى السكيني والـ T Shirts أو حتى مع السروال الرسمي مع القميص الكلاسيكيّ أو السترة الرسمية لجعل البدلة الرسمية، تحديداً الملونة، قطعة حيويّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية