Yasmina

الذهب يتلف مع مرور الوقت، وتجنب هذه العوامل يجعلك تحافظين على قيمته ولمعانه!

الذهب يتلف مع مرور الوقت، وتجنب هذه العوامل يجعلك تحافظين على قيمته ولمعانه!

غنّت مارلين مونرو "المجوهرات هي أفضل صديق للمرأة"، ومنذ ذلك الحين أضحت هذه المقولة على لسان كلّ امرأة إذ تبيّن أن النساء يعشقن المجوهرات. وبالفعل، لا تخلو إطلالة المرأة من المجوهرات التي تزيّن عنقها أو أذنيها وتزيدها جمالاً وسحراً. ولكن، حتى لو أنك اتبعت الطرق التي تخوّلك تمييز الذهب الحقيقي من المزيّف، إلا أن الذهب يتلف مع مرور الوقت.

وأوضح الخبراء العاملين في مجال الجموهرات أنّ هناك عدّة عوامل وأسباب تؤدي الى تلف الذهب مع مرور الوقت التي تستعرضها لك ياسمينة في ما يلي:

  1. تنظيفه بالفرشاة والمعجون والمناديل الورقية: هل سبق لك أن نظفت مجوهراتك بمعجون الاسنان والفرشاة؟ تخلي عن هذه العادة الشائعة فوراً لأنها تتسبب بخدش سطح الذهب وتفقده لمعانه. استبدلي فراشة الاسنان والمناديل الورقية بالقطن الذي يعتبر لطيفاً ولا يؤذي الذهب.

  2. تعريضه للماء الساخن والكلور: ارتداء الذهب أثناء السباحة في حوض السباحة المليء بالكلور أو أثناء الاستحمام بالماء الساخن، هي من العوامل التي تؤدي الى تلف الذهب وتفقده لمعانه مع مرور الوقت. ويقول خبراء المجوهرات إن الكلور يجعل الذهب أكثر هشاشة مع مرور الوقت،في حين أن الماء الساخن يؤدي الى تصبغه ويفقده لمعانه.

  3. ارتداء الذهب مع معادن أخرى: هل ترتدين مجوهراتك مع أكسسوارات ومعادن أخرى؟ احذري، فقد تبين أن وضع الذهب مع معادن أخرى يعرضه للتلف ويجعله هشاً مع مرور الوقت، وبالتالي يصبح اكثر قابيلة للتشقق. وفي هذا السياق، ينصحك الخبراء بتوضيب مجوهراتك في العلب الخاصة بها منعاً للتعرض بأي خدش.

اقرئي المزيد: ستتفاجأين بأنّ هذه المجوهرات عادت إلى عالم الموضة ولكن بأيّ أسلوبٍ تحديداً؟

مواضيع ذات صلة

فتاة ياسمينة تجمع بين فن الرقص وفن الأزياء في جلستنا التصويرية
موضة

فتاة ياسمينة تجمع بين فن الرقص وفن الأزياء في جلستنا التصويرية