السخرية من شكل شقيقة محمد رمضان ومريم حسين تلون وجهها أسود، ماذا يحدث للعالم؟

السخرية من شكل شقيقة محمد رمضان ومريم حسين تلون وجهها أسود، ماذا يحدث للعالم؟

إيمان رمضان شقيقة الفنان محمد رمضان تتعرض للسخرية بسبب صور حفل زفافها الذي انتهى بمداهمة أمنية وسجن، حيث شنّ رواد الانترنت حملة تنمر على شكلها وحرصت على الرد عليها. 

ias

وكانت السخرية من شكل شقيقة محمد رمضان قاسية وغير مبررة، بالأخص أنّ العالم في الوقت الحالي في صراع مع العنصرية وكانت قاسية لدرجة أنّها اضطرت أن ترد عليها. على العالم أن يفكر أنّ هذه الفتاة تدمرت في يوم زفافها أي اليوم الذي يجب أن تكون سعيدة به.

ردت شقيقة رمضان بتغريدة على تويتر:

> في حاجات الواحد بيتولد بيها ملهوش حق يختارها زي شكله ملامحه لونه الحمدلله مقتنعة جدا بشكلي و معنديش مشكلة مع الناس اللي شايفني مش حلوة بس ممكن تخلي رأيك لنفسك وبعدين اتعلموا إن الكلمة الطيبة صدقة مش لازم تأذوا حد بكلامكم.

وكان مسلسل محمد رمضان البرنس قد حقق نجاح كبير ليكون من أفضل 5 مسلسلات في رمضان 2020، وشارك رمضان مؤخراً في اعلان عيد الفطر برفقة ابنته مريم في مسلسل البرنس

في الجانب الآخر، مريم حسين لوّنت وجهها بالأسود…

شنّ رواد الانترنت هجوماً على الممثلة المغربية مريم حسين بعد أن نشرت صورة تضامناً من مع أصحاب البشرة السمراء على خلفية الاحداث التي تشهدها الولايات المتحدة الأميركية بعد مقتل جورج فلويد.

وقامت مريم بصبغ بشرتها باللون الأسود، وكتبت: "لا فضلَ لعربيٍّ على عجميٍّ ولا لعجميٍّ على عربيٍّ ولا لأبيضَ على أسودَ ولا لأسودَ على أبيضَ إلا بالتَّقوَى، النَّاسُ من آدمُ، وآدمُ من ترابٍ". اتلغي الصورة لاحقاً بعد الهجوم والانتقادات. وسخر الجمهور منها معتبرين أنّ ما فعلته عنصري لا العكس، وصبغ لون البشرة بالأسود يمثل ما هو معروف بـ Black Face، ويدعو الكثير ضد هذه الحركة لأنّها تمثل فعل عنصري قديم، حيث كان الممثلين البيض يلونون وجوههم بالأسود حينما تكون الشخصية من أصحاب البشرة السوداء، هذا لأنّ توظيف ممثل أبيض كان ممنوعاً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية