السعودية تتصدر قائمة الأفلام الأكثر مشاركة في مهرجان الشارقة السينمائي الدولي

مصدر الصورة: حساب SharjahICFF@

جاءت المملكة العربية السعودية في صدارة قائمة الأكثر دول مشاركةً في فعاليات مهرجان الشارقة السينمائي الدولي، والذي سيُقام في فترة بين 10 إلى 15 من أكتوبر المُقبل، في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات.

ias

تشارك السعودية في فعاليات هذا المهرجان الدولي الذي يضم حوالي 100 فيلمًا مشاركًا من 43 دولة من حول العالم، ويحتفي هذا المهرجان بنسخته التاسعة بالأطفال والشباب، بهذا الخصوص تذكري الجناح السعودي المُميز في مهرجان كان السينمائي2022.

السعودية تُشارك بـ7 أفلام دولية قصيرة

يُنظم مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب 2022 هذا العام على أرض الواقع بعد أن تم تنظيمه عبر الاتصال المرئي العام الماضي، وأعلنت إدارة المهرجان من خلال بيانها عن تصدر المملكة العربية السعودية، وفرنسا، والمملكة المتحدة قائمة الأعمال المرشحة للمشاركة في دورة العام الجاري من المهرجان، الذي يُقام تحت رعاية الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة.

برزت أفلام الرسوم المتحركة “الإنيميشن” من ضمن الأفلام الـ 100 التي تم اختيارها للعرض في الدورة، حيث بلغ عددها 29 فيلمًا، كما تضاعف عدد الأفلام الروائية الطويلة عن العام الماضي ليصل عددها إلى 17 فيلمًا، وبلغت الأفلام التي تم صُنعها من قبل الطلبة إلى 16 فيلماً.

كما تصدرت السعودية الأعمال المرشحة لفئتي أفضل فيلم من صنع الأطفال واليافعين وأفضل فيلم خليجي قصير بواقع 10 أفلام لكلٍّ منهما كما بلغ عدد الأفلام الوثائقية سبعة أفلام إضافة إلى سبعة أفلام دولية قصيرة، وأخيرًا، تابعي بدء تصوير أضخم عمل درامي سعودي “قيامة الساحرات” برعاية نيوم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية