السعودية تتقدم 10 مراكز عالمية في مؤشر التنمية والسياحة خلال عام واحد فقط

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

تقدمت السياحة السعودية 10 مراكز في ترتيب الدول وفق مؤشر “التنمية والسياحة والسفر” الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2022.

ias

وأظهر التقرير صعود المملكة 10 درجات دفعة واحدة، لتحتل المركز الـ 33 عالميًا، والثاني عربيًا بعد دولة الإمارات العربية المتحدة، وأكدت نتائج التقرير أن قطاع السياحة العالمي انتعش في أجزاء كثيرة من العالم بعد جائحة كوفيد-19، وبخصوص حديثنا عن السياحة في المملكة تابعي عروض وباقات لبرنامج صيف السعودية جوّي وأجوائي.

ترتيب الدول العربية

أكد تقرير المنتدى الاقتصاد العالمي لعام 2022، أن إجمالي السياحة الدولية وسفر الأعمال لا يزال أقل من مستويات ما قبل الجائحة، وأن انتعاش القطاع يعود لارتفاع معدلات التطعيم، وعودة سوق السفر للانفتاح، وتزايد الطلب على السياحة، ووفقًا للتقرير تم تصنيف دولة اليابان في المركز الأول عالميًا، تلتها الولايات المتحدة الأمريكية، ومن ثم إسبانيا، وبعدها فرنسا في المركز الرابع، وألمانيا في المركز الخامس.

كما يستند المؤشر إلى العديد من المؤشرات والعوامل والسياسات التي تسهم في تطوير واستدامة ومرونة قطاع السياحة والسفر، بما يحقق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتشمل المعايير الأعمال التجارية، وظروف السلامة، والصحة، والبنية التحتية، والموارد الطبيعية، والضغوط البيئية والاجتماعية، وعن المراتب التي استطاعت الدول العربية تحقيقها فقد كان الترتيب كالآتي:

  • الإمارات الأولى عربيًا وال 25 عالميًا.
  • السعودية الثانية عربيًا والـ 33 عالميًا.
  • قطر في المرتبة الثالثة عربيًا والـ 43 عالميًا.
  • مصر في المرتبة الرابعة عربيًا والـ 51 عالميًا.
  • البحرين في المرتبة الخامسة عربيًا والـ 57 عالميًا.

أخيرًا، الق نظرة على الاقتصاد السعودي يسجل أعلى نمو اقتصادي في العالم لعام 2022.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية