السعودية تُعلن عن اشتراطات جديدة للسفر من وإلى المملكة بداية من 9 فبراير

السعودية تُعلن عن اشتراطات جديدة للسفر من وإلى المملكة بداية من 9 فبراير

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن اشتراطات جديدة خاصة بالمغادرين من المملكة والقادمين إليها، والتي سيبدأ تطبيقها اعتبارًا من صباح يوم الأربعاء الموافق في 9 فبراير الجاري من عام 2022.

ias

في بيان صادر من وزارة الداخلية على موقع "تويتر"، تم نشر ثلاثة بنود من الاشتراطات الجديدة الخاصة بالسفر، وتأتي هذه الاشتراطات الجديدة للحد من انتشار فيروس كورونا، وقد سبق وأن أخبرتك ياسمينة عن المستثنين من فحص الـPCR عند القدوم إلى السعودية.

الجرعة التنشيطية الثالثة شرط لمغادرة المملكة للمواطنين

بحسب البيان الصادر فيشترط لمغادرة المواطنين إلى خارج المملكة أخذ الجرعة التنشيطية "الثالثة" من لقاح (كوفيد-19)، ولمن مضى على تلقي جرعتهم الثانية 3 أشهر، ويُستثنى من القرار الفئات العمرية الأقل من 16 عامًا، أو الفئات المستثناة وفق ما يظهر في تطبيق "توكلنا".

فحص PCR معتمد

يلزم جميع القادمين إلى المملكة من مواطنين وغيرهم -بغض النظر عن حالة تحصينهم- تقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR) معتمد، أو فحص معتمد للمستضدات السريعة لفيروس كورونا (COVID-19 Antigen Test)، وذلك خلال 48 ساعة من موعد المغادرة إلى المملكة أو الدخول إليها، ويستثنى من هم أقل من 8 سنوات، مع مراعاة أنظمة دول القدوم المتعلقة بإجراءات تحليل الإصابة بالفيروس للأطفال.

السماح للمواطنين المصابين بفايروس كورونا بالدخول في هذه الحالات:

أكد البيان أنه يُسمح للمواطنين المصابين بفيروس كورونا بالقدوم إلى المملكة أو الدخول إليها دون الحاجة لإعادة الفحص في حال:

  • مرور 7 أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية لمن استكمل تلقي جرعات اللقاح المُعتمدة في المملكة.
  • مرور 10 أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية لمن لم يستكمل تلقي جرعات اللقاح المُعتمدة في المملكة.

في الختام، شدد البيان على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات الصحية المُعتمدة، والمسارعة في استكمال تلقي جرعات اللقاح المعتمدة، اقرأي المزيد عن السعودية تشترط التطعيم ضد كورونا لحضور أي حدث فيها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية