السعودية تنظم أول بطولة خليجية نسائية لكرة القدم

السعودية تنظم أول بطولة خليجية نسائية لكرة القدم

تحت عنوان "الكرة تجمعنا" يستعد الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية لتنظيم أول بطولة خليجية نسائية لكرة القدم ذلك بين الأول والسادس من مارس المقبل في الصالة الخضراء في الخبر شرق المملكة، والتي ستنطلق باحتفال رسمي يعقبه دخول اللاعبات وكلمات من الرعاة، واستعراض غنائي لـ 50 فتاة سعودية.

ias

يشارك في هذه البطولة 16 فريقاً سيخوضون المواجهات بنظام الإقصاء (خروج المهزوم) وذلك برعاية أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف. وتضم البطولة فرق من المملكة وهي فرق المملكة وشعلة الشرقية واليمامة ولوردز ويونايتد ايجلز وسنيكس ورويالز وجدة ايجلز والتحدي واتحاد الملوك ، إضافة إلى أندية خليجية من الإمارات والكويت والبحرين وعمان.

وقد صرّحت لمى العنزي لاعبة كرة القدم لفريق اليمامة لإحدى الصحف الخليجية أنّ فريقها مستعد وجاهز للمشاركة في هذه البطولة والمنافسة على اللقب ليكون أول فريق كرة قدم سعودي نسائي يحقق بطولة على مستوى الخليج ، خصوصاً أن هيئة الرياضة والاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية وفرا كل المقومات التي تساعد على النجاح وتمثيل المملكة خير تمثيل" .

وأثنت لاعبة فريق بلو لكرة القدم ، أماني الغامدي على الأثر الإيجابي لهذه البطولة على اللاعبات بإقامة بطولة نسائية خليجية بهذا الحجم لأول مرة في السعودية كبير ، مشيرة إلى أنّها ستعزز روابط البلدان الخليجية وثقافاتها المتنوعة.

إقرئي المزيد: السعودية دانية صالح تحصد جائزة اثراء وتعرض لوحاتها في "آرت دبي"

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية