السعودية تُعلن رغبتها للترشح لاستضافة كأس آسيا للسيدات 2026

مصدر الصورة: حساب saff_wfd@

تعتزم المملكة العربية السعودية الترشح لاستضافة نهائيات كأس آسيا لكرة قدم السيدات 2026، من خلال ما أعلنه حساب الإتحاد السعودي لكرة القدم أخيرًا.

ias

سيتقدم الاتحاد السعودي للاتحاد القاري بملف متكامل يضم جميع المتطلبات والشروط، عوضًا عن أهم الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية والإقليمية التي سبق للمملكة أن استضافتها على مدى الأعوام الماضية، ولك أن تتذكري تأهل منتخب السيدات الأخضر السعودي لنهائي بطولة غرب آسيا لكرة الصالات.

أهداف هذا الترشح

يأتي هذا الإعلان في ظل الدعم السخي والاهتمام الكبير المُقدم من وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودي الأمير عبد الغزيز بن تركي الفيصل، لتحقيق قفزات جديدة في ميدان كرة القدم النسائية في المملكة، والمنافسة على استضافة كُبرى الفعاليات الرياضية والإقليمية والقارية، بهدف تقديم الاتحاد السعودي نسخة مميزة لكرة القدم النسائية التي شهدت انطلاقة قوية ومميزة في الآونة الأخيرة.

كما تعمل إدارة الإتحاد السعودي على تكوين لجنة مُختصة، للعمل على ملف الاستضافة وتقديمه بصورة تعكس مكانة المملكة للوصول للأهداف المرجوة، وتدل هذه الخطوة على دعم وزارة الرياضة للمواهب النسائية الكروية التي سبق لها أن أثبتت جدارتها من خلال فوز فريق منتخب السعودية الأخضر للسيدات على منتخب سيشل في أول مباراة رسميّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية