السعودية دنيا أبو طالب تحقق إنجازًا تاريخيًا في بطولة العالم للتايكوندو في المكسيك

مصدر الصورة: حساب SaudiTKD@

حققت اللاعبة السعودية دنيا أبو طالب إنجازًا تاريخيًا بنيلها الميدالية البرونزية في منافسات بطولة العالم للتايكوندو للكبار 2022 في المكسيك.

ias

أُقيمت منافسات بطولة العالم للتايكوندو 2022 في مدينة “جوادلاجارا” المكسيكية، بمشاركة 122 دولة من حول العالم، تمكنت فيها البطلة السعودية دينا أبو طالب تحقيق الإنجاز الأول من نوعه لسيدات التايكوندو السعودي على مستوى العالم، .تذكري أيضًا انجاز السعودية مريم صالح أول امرأة عربية تقطع البحر الأحمر سباحةً وصولًا إلى مصر.

فخر رياضي سعودي

انتزعت اللاعبة السعودية دنيا أبو طالب الميدالية البرونزية عُقب فوزها على اللاعبة الإسبانية ادريانا صاحبة فضية طوكيو 2020 وذهبية بطولة العالم للمرأة والمصنفة الأولى عالميًا في اللعبة، وذلك بنتيجة 0-2 وبوزن 49 كجم.

خاضت اللاعبة دنيا مجموعة من المنافسات خلال هذه البطولة، والتي حققت فيها انتصارات ساحقة على كل من: لاعبة المنتخب الكازاخستاني “كباندوفا بوتكوز”، واللاعبة “سوفارادا كيسكالت”، واللاعبة المصرية شهد الحسيني، وأخيرًا اللاعبة الإسبانية”ادريانا”، ودخلت بهذا الفوز إلى مربع الأبطال.

كان لهذا الفوز صدى إعلامي كبير، حيث باركت الاتحادات الرياضية السعودية هذا الفوز الذي يُضاف لاسم المملكة، وهنأ الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، اللاعبة دنيا أبو طالب من خلال تغريدة عبر فيها عن فخره بإنجازها متمنيًا لها مزيد من النجاح.

وفي إطار حديثنا عن الإنجازات الرياضية السباقة للمرأة السعودية الق نظرة على السعودية يارا الحقباني تفوز في بطولة البحرين الدولية للتنس ITF

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية