هكذا تسيطرين على رغبتك بالتسوق

غالباً ما تعانين، لدى خروجك للتسوق في "السوبر ماركت" لإحضار غرض معين، من العودة محملة بالكثير من الأغراض والتي في بعض الأحيان تكونين لا تحتاجين إليها، فتجدين أنك تبذرين الأموال من دون الاستفادة فعلياً منها.

ias

من هنا، تقدم لك "ياسمينة" هذه النصائح من أجل إنفاق أموال أقل لدى ذهابك للتسوق.

1- تجنّب عروض التوفير: لدى ذهابك إلى السوبرماركت، غالباً ما تقعين على عروض توفيرية موجودة هناك من أجل جذب إهتمام المستهلك. هنا عليك التنبه إلى ضرورة تجنّب شراء هذه العروض إن كنت لا تحتاجين إليها فعلاً.

5 نصائح لعناية مثاليّة بالبشرة خلال يوم التسوّق

2- إستعملي سلّة التسوق بدلا من العربة: إن اعتمادك على السلّة بدلا من عربة التسوق يساعدك على تقليص عدد الأغراض التي ستقومين بشرائها، وستقومين فقط باختيار ما تحتاجين إليه. في حين إذا أخذت العربة سيكون لديك فرصاً أكبر من أجل شراء أغراض لا تحتاجين إليها في الأساس.

3- اكتبي حاجياتك على ورقة: ننصحك لدى ذهابك لشراء أغراضك بألاّ تعتمدي على ذاكرتك، لأن قد تنسين بعض الأغراض التي تحتاجين إليها، ومن جهة أخرى، قد تشترين أغراضاً تحسبين أنك تحتاجين إليها في وقت تكون متوفرة لديك في المنزل. لذلك، إعتمدي على الورقة والقلم والتزمي بما كتبته.

أين تذهبين للتسوق هذا العام؟

4- عدم التسوق لدى الشعور بالتعب: أثبتت الدراسات أن قيامك بالتسوق وأنت تشعرين بالجوع أو بالتعب سيدفع بك إلى الإكثار من شراء الأطعمة على رغم أنك لا تحتاجين إليها، كما ستستعجلين في التسوق وتنسين أغراضاً كثيرة تحتاجينها. لذلك ننصحك قبل ذهابك للتسوق بأن تتناولي طعامك جيداً وأن تأخذي قسطاً من الراحة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية