الشعر الكيرلي الطويل: نصائح لتحافظي على صحته

سنقدّم لك اليوم مجموعة من النصائح لتحافظي على صحة الشعر الكيرلي الطويل وتتخلص من المشاكل التي يمكن أن تفسد إطلالتك.

ias

عرفناك سابقًا على طريقة عمل الشعر الكيرلي بالخطوات، وقد إخترنا لك اليوم هذه الخطوات للعناية بالشعر الكرلي الطويل.

طريقة تمشيط الشعر

من الضروري أن تحرصي على تمشيط الشعر بإنتظام لتمنعي تشابكه، وبالتالي من الضروري أن أن تقومي بتمشيطه من الأعلى إلى الأسفل، للحفاظ على شكل التجعيد ومنع تقصف البصيلات.

الشعر الكيرلي الطويل

إستخدام منشفة القطن

من الضروري أن تحرصي على إختيار نوع المنشفة المناسبة لشعرك، والتي تمنع إنتفاشه وإفساد إطلالتك. من هنا ننصحك بإستعمال المشفة القطنية التي تمنع تقصف أطراف الشعر وجفافه.

تجنب مجفف الشعر

عندم تريدين تجفيف الشعر، ننصحك بأن تتتجني إستعمال مجفف الشعر بسبب الأضرار التي يمكن أن يتسبب بها. لذلك، ننصحك بإستعماله على البارد أو الدافئ مع ضرورة تجنب الوضعية الساخن جدًا التي مكن أن تتسبب في تلف الشعر.

إستعمال المنتجات المناسبة

تقدم لك غالبية الماركات العالمية العديد من مستحصرات العناية بالشعر مع التركيز على أن تكون مخصصة للشعر الكيرلي لتحافظي على تجعداته وتموجاته التي تجعل إطلالتك مثالية.

تمشيط الشعر أثناء الإستحمام

ننصحك بتمشيط الشعر أثناء الإستحمام بواسة مشط عريض الأسنان، فتمشيطه وهو رطب يخفف من الأضرار والتكسر التي يمكن أن تصيبه في حال تسريحه وهو جاف أو نصف جاف ما يعرضه للهيشان والتكسر.

تنظيم مواعيد غسل الشعر

يعتبر الشعر الكيرلي في الأساس يميل إلى الجفاف، خصوصًا وأنها غالبًا ما يكون كثيفًا ما يمنع وصول الزيوت إلى خصلات الشعر. لذلك، في حال غسل الشعر بشكلٍ يومي، ستتسببين في جفاف الشعر. لذلك، ننصحك بغسل الشعر الكيرلي فقط مرتين في الأسبوع.

لا يفوتك الإطلاع على الفرق بين أنواع الشعر الكيرلي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية