الـ Ayurvedic للشعر: طريقة طبيعية لتطويل الشعر عمرها 4000 عام أفضل من التقنيات الحديثة!

تطويل الشعر بتقنية ال Ayurvedic

نخبرك اليوم عن تقنية ال Ayurvedic الطبيعية لتطويل الشعر، والتي استخدمتها النساء منذ حوالي 4000 عام، وما زالت كثيرات تتّبعن خطوات تطبيقها، لأنّ ذلك من الحيل المنزلية التي تعالج نكشة الشعر وتقوّيه وتمنحه مظهرًا صحّيًا.

ias

لقد بدأت في الهند قبل أن تنتشر عالميًا، وهي تسمح لفروة الرأس بامتصاص أكبر قدر ممكن من العناصر التي تغذّيها وتعالج مشاكل الشعر، وتعزّز نموّه، فتعرّفي على كل ما يجب عنها معنا.

ما هي الـ Ayurvedic؟

الأيورفيدا هو مصطلح أُطلق على شكل من أشكال الطب البديل في الهند، والذي يهدف إلى معالجة مختلف المشاكل الصحية، ومنها تساقط الشعر وضعف نموّه.

تطويل الشعر بتقنية ال Ayurvedic
تطويل الشعر بتقنية ال Ayurvedic

تدليك الشعر على طريقة الأيروفيدا

ترتكز هذه التقنيّة على الطبّ الهندي القديم، وتتم عبر تطبيق مزيج من مستخلصات نباتية، على فروة الرأس وتدليكها بهدوء حتّى تمتصّها البصيلات جيّدًا، ومى ثمّ الجلوس في غرفة ينتشر فيها بخار الأعشاب المغليّة، إذ إنّ هذا الأمر يساعد على تفتيح المسامات ليُخرج الجسم السموم التي تتسبب بعدّة أمراض وتؤثّر على نموّ الشعر.

يجب تطبيق هذا العلاج مرّة في الأسبوع للتمتّع بشعر طويل وصحيّ.

مكوّنات مزيج الزيت الذي يطبَّق على طريقة الـ Ayurvedic

يحتوي المزيج الذي يطبّق على طريقة الـ Ayurvedic لتطويل الشعر، على مكوّنات تقوّي البصيلات وتعزّز بالتالي نموّ الشعر ليصبح أطول في وقت سريع، ومنها مكوّنات هنديّة تطوّل الشعر وتعالج مشاكله، مثل الزيت المستخرجة من نبتة الأملا، وأوراق شجرة النيم الغنيّة بالأحماض الدهنية والمعادن والفيتامينات.

يُضاف إلى الخلطة كذلك مستخلص بذور نبات الحلبة، الغنيّة بالبروتين والدهون والفيتامينات، وهي عناصر ضروريّة للحفاظ على شعر صحيّ. ومن المهم إضافة مستخلص الكركديّة الغنيّ بالفلافونويد والأحماض الأمينية، والذي يعزّز تدفّق الدم إلى بصيلات الشعر وإنتاج الكيراتين.

تشمل الخلطة أيضًا مستخلص جذور نبتة المارشميلو التي تحتوي على صمغ يجعلها من أهم المكوّنات الطبيعية التي تنعّم الشعر، فتدخل في مستحضرت البلسم وتنعيم الشعر، لأنّها ترطّب الشعر، تعزّز لمعانه وتعمل كطبقة حامية له من العوامل المضرّة به.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية