Yasmina

الفسيفساء مصدر وحي المصمّم طوني ورد لصيف 2018!

التايور مع قصة البيبلوم على الخصر والفستان المزخرف من طوني ورد لصيف 2018

نتابع تقديم أجدد مجموعات دور الأزياء العالمية والمصمّمين اللبنانيّين العالميّين لصيف 2018 وقد حان الوقت لنكشف لكِ جديد أزياء وفساتين طوني ورد وقبل الدخول في تفاصيل المجموعة، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ الجوّ العام الذي سيطر على المجموعة، جعلنا نشعر وكأنّ هذه المجموعة بالذات هي من أجمل ما قدّمه ورد حتى الآن.

فستان الترتر المنفوخ بقصة الياقة المنسدلة او الفستان بتنورة الـ Flare من طوني ورد

إنّه فنّ الفسيفساء الذي ألهم المصمّم طوني ورد وتحديداً ما يتطلّب هذا الفنّ من دقة لجمع القطع الصغيرة وتنسيقها مع بعضها البعض لتكون النتيجة لوحة رائعة وهذا بالتحديد ما عكسته أزياء وفساتين طوني ورد للصيف المقبل.

توب التونيك باسلوب القفطان او الجامبسوت بقصة البيبلوم من طوني ورد لصيف 2018

على الرغم من أنّ المجموعة انقسمت إلى قسمين حيث ضمّت الفساتين والأزياء البسيطة التي ارتكزت على القصّة والقماش وليس على التطريز والشكّ إنما ضمّ القسم الثاني العديد من الفساتين المطرّزة والمزيّنة بالشكّ وهذا ما ركّز عليه ورد حيث اختار التطريز اليدويّ ليكون الفستان كلوحة من الفسيفساء.

للدخول أكثر في تفاصيل المجموعة، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ ورد اختار إعادة قصّة البيبلوم إلى الواجهة حيث أتت العديد من الفساتين، القصيرة والطويلة أو تلك بأسلوب التايور، بهذه القصّة على الخصر أما الفساتين الرسميّة الأخرى فأتت بقصّات مختلفة وتنوّعت ما بين تلك بالقصّة المنسدلة والمستقيمة أو تلك بالقصّة المنفوخة والكلاسيكيّة فيما قصّة الصدر تنوّعت بدورها وشهدنا تلك بالأكمام العريضة والمحتشمة على الصدر كما تلك بياقة البحارة والأكمام المنسدلة على الأكتاف Off Shoulders.

الفستان المزخرف على الصدر مع الشق او الفستان الكلاسيكي من طوني ورد لصيف 2018

إلى جانب ذلك، رأينا الفساتين القصيرة مميّزة في هذه المجموعة وقد لفتتنا كثيراً قصّة الفساتين بتنورة الـ Flare القصيرة والتي عكست موضة الكشاكش Ruffles وكذلك الجيوب من الأمام.

الفستان المنسدل مع قصة المشلح او التوب الطويلة على الجانبين مع السروال الرسمي من طوني ورد

أيضاً تأتي بعض القصّات ملفتة جداً وتحديداً توب التونيك الطويلة بأسلوب القفطان التي تمّ تنسيقها مع السروال الرسمي وبالحديث عن التوبات المنسّقة مع السروال الرسمي، نذكر أنّ التوب القصيرة ولكن بقطعتين طويلتين من القماش على الجانبين لتكون قصّة جديدة لتوبات صيف 2018.

أخيراً، يبقى أن نتكلّم عن الألوان التي اختارها طوني ورد لمجموعته هذه إذ وإلى جانب الأسود، سيطرت الألوان الباستيليّة الزاهية كالزهري النيود والبنفسجي والأزرق الكوبالت.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر