الفيلم السعودي الجريء "المرشحة المثالية": فيلم العيد حصرياً على OSN

فيلم المرشحة المثالية

"المرشحة المثالية" فيلم العيد حصريًا على متجر OSN الالكتروني للمخرجة السعودية هيفاء المنصور، بحسب ما أعلنته شبكة البرامج الأشهر في الوطن العربي. على فكرة هل اخترت هدايا الفطر لعام ٢٠٢٠؟

ias

فبعد النجاح المذهل الذي حصده الفيلم الذي تدور أحداثه في إطار درامي شيّق حول طبيبة سعودية تعمل في المملكة وتقرر أن تترشح للانتخابات المحلية سيكون متوفرًا للشراء أو الاستئجار بدءاً من الأحد ٢٣ مايو.

وتبدع المخرجة هيفاء المنصور، إحدى ألمع شخصيات عالم الإخراج السينمائي في المملكة العربية السعودية، في فيلم "المرشحة المثالية" ضمن سياق يرتقي إلى أعلى المستويات الفنية، إذ يروي العمل قصة الطبيبة الشابة مريم، التي تلعب دورها ميلا الزهراني في أول بطولة لها. وتقوم البطلة بخطوة مفاجئة وغير مسبوقة بالترشح لانتخابات مجلس البلدية المحلي في المملكة. ويتمثّل هدف مريم الوحيد خلال الفيلم في تعبيد الطريق المؤدية إلى مستشفى المنطقة، إلا أن المطلب السياسي البسيط الذي سعت له هذه المرأة الطموحة والناجحة لم يلقَ تفاعلاً جدياً.

من الأحداث

ونجحت المنصور بتصوير مهمة مريم السياسية في إطار درامي وعائلي، كما سلطت الضوء بشكل فني ومرهف على الدعم الذي لاقته المرشحة الجديدة من شقيقاتها، ومشاعر القلق التي أبداها والدها الموسيقي تجاه ما تحمله ابنته من شغف تجاه تمكين المرأة وتعزيز سياسة التحديث. أدرك الوالد خلال جولات فرقته الموسيقية في المناطق المحافظة أهمية رسالة مريم في دعم الانفتاح والإبداع وحرية التعبير.

هيفاء المنصور

يشار إلى أن هيفاء المنصور أخرجتفيلم "وجدة" في عام ٢٠١٢، لتكون أول امرأة تقوم بالإخراج السينمائي على أرض المملكة العربية السعودية، وسرعان ما أثبتت تميزها في عالم هوليوود حين اقتحمته باخراج فيلم لممثلة مشهورة. وقد عادت المنصور مع أحدث أفلامها المرشحة المثالية إلى المملكة لتروي قصة مؤثرة لامرأة تسعى إلى تغيير الصورة النمطية للمرأة في المجتمع.

> أردت لفيلمي أن يجسد هذه المرحلة الانتقالية للمجتمع وكيفية إدراك الناس لهذه التغييرات

وفي معرض تعليقها، قالت هيفاء المنصور، مخرجة فيلم "المرشحة المثالية": "تمضي عجلة التطور في المملكة العربية السعودية اليوم بوتيرة متسارعة، كما نشهد الكثير من التغييرات خلال وقت قياسي، ومن الطبيعي أن يواجه استيعاب هذه المجريات صعوبات في البداية. أردت لفيلمي أن يجسد هذه المرحلة الانتقالية للمجتمع وكيفية إدراك الناس لهذه التغييرات".

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان البندقية السينمائي الدولي اختار فيلم "المرشحة المثالية" ضمن قائمة الترشيحات لأفضل فيلم، كما دخل العمل في منافسات أفضل فيلم ضمن البرنامج الرئيسي في مهرجان بلغراد السينمائي الدولي ومهرجان لندن السينمائي، ما يجعله من الأعمال التي لا تفوّت.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية