الفيلم السعودي "سيدة البحر" يُرشّح لجوائز الأوسكار 2021

الفيلم السعودي "سيدة البحر" يُرشح لجوائز الأوسكار 2021

الفيلم السعودي “سيدة البحر” يُرشح لجوائز الأوسكار 2021

رُشح الفيلم السعودي الروائي الطويل "سيدة البحر" ليمثل المملكة العربية السعودية في جوائز الأوسكار 2021، وذلك ضمن فئة أفضل فيلم روائي أجنبي، وسبق لياسمينة أن أخبرتك عن الفيلمين السعوديين المشاركين في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

ias

عُقب النجاح الكبير والإشادة التي حصل عليها فيلم "سيدة البحر" من نقاد الفن في المحافل السينمائية العالمية، وإطلاقه في دور السينما بالمملكة الشهر الماضي، تم اختيار الفيلم لتمثيل المملكة بالأوسكار.

قصة الفيلم

يستكشف فيلم "سيدة البحر" للكاتبة والمخرجة السعودية شهد أمين الدور المتغير للمرأة في المجتمع من خلال قصة بطلة الفيلم حياة، وهي فتاة صغيرة شجاعة وصلبة الإدارة تُقرر اختيار مصيرها وترفض أن تُقدمها قريتها إلى مخلوقات غامضة تعيش في مياه البحر المجاورة لقريتها.

صرّحت مؤلفة ومخرجة الفيلم شهد أمين أنها رغبت أن يكون الفيلم ممتعاً ويتم مشاهدته من قِبل الكثيرين، ليكون محفزاً للنقاش في مواضيع المساواة بين الجنسين، والفكر حول دور النساء في المجتمع والعالم العربي، وعبرت شهد عن فخرها باختيار فيلمها لتمثيل المملكة في هذه المنصة العالمية، وتأمل أن تكون تجربتها مصدر إلهام لزملائها المخرجين السعوديين للخوض في تجارب ناجحة.

يجدر الذكر أن تم عرض فيلم "سيدة البحر" لأول مرة عام 2019 خلال فعاليات أسبوع مهرجان البندقية السينمائي الدولي، وحصد جائزة فيرونا السينمائي للفيلم الأكثر إبداعاً، وقد تم عرض الفيلم أيضاُ في أكثر من 10 مهرجانات حول العالم كلندن، ولوس أنجلوس، وقرطاج، والقاهرة، إضافة لمنحة جائزة أفضل فيلم في سنغافورة، ومن المتوقع أن يبدأ عرض الفيلم دولياً في عام 2021، اطلعي أيضاً على المخرجة السعودية هند الفهّاد تنال منحة مهرجان البحر الأحمر السينمائي بفيلم "شرشف"

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية