Yasmina

القهوة في رمضان، متى يمكنك تناولها وكيف؟

القهوة في رمضان، متى يمكنك تناولها وكيف؟

تعتبر القهوة المشروب الصباحي الأهم، فهي تزودك بالطاقة والنشاط ما يجعل يومك أفضل وأكثر راحة بطبيعة الحال. وبما أنّنا نمتنع عن القهوة في رمضان، قد نشعر بالخمول طوال اليوم، فمصدر الطاقة الأساسي، أي الطعام، غائب، والعطش أيضاً يتسبب بالخمول وأخيراً، لا يمكننا احتساء القهوة.

في التالي نقدم لك الطريقة الأنسب لاحتساء القهوة في رمضان أو لتعويضها على الأقل:

ترويض الجسم قبل رمضان

عليك أن تقللي من نسبة تناولك للقهوة قبل رمضان وهذا كي لا تتعذبي أثناء الشهر الفضيل، فالقهوة تحتوي على مواد يعتمد عليها الجسم ويطلبها من دون أن تسيطري.

لا تتناولي القهوة على الإفطار

من الأفضل أن تنتظري ساعة أو ساعتين بعد الأكل لتناول القهوة! فعليك أن تعلمي أنّ القهوة ستجعل جسمك يفرز عصارة الهضم وهكذا ستخسرين المعادن والفيتامينات والتي يزيلها مع الكافيين.

لا تفرطي بتناول القهوة

علمياً، القهوة مفيدة للجسم لانّها تحتوي على مضادات الأكسدة، لكن هذا إن تناولت كوب واحد في اليوم... بما أنّ الزيارات تكثر في رمضان والمناسبات كثيرة، تجنبي الافراط باحتساء القهوة وهذا لانّ ذلك سيضرك.

قهوة من دون كافيين

إن كنت بحاجة للنوم باكراً بسبب العمل والدراسة، وتخافين من تناول القهوة كي لا تصابي بالأرق، يمكنك تناول القهوة من دون كافيين أو استبدالها بالزهورات.

تناولي كوب على السحور

كوب واحد على السحور كافٍ كي يكون الغذاء الذي حصلت عليه متوازن وملائم للحفاظ على النشاط في اليوم الثاني! لكن لا تفرطي على السحور بالقهوة، فجسمك لن يستفيد منها في اليوم التالي على عكس ما تظنين.

اقرأي المزيد: كيف تحاربين الحرقة من دون كسر صيامك؟

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر