Yasmina

الكونتورينغ: خطوة ماكياج بدأتها غريس كيلي منذ أكثر من 50 عاماُ!

الكونتورينغ: تقنية مكياج بدأتها غريس كيلي منذ أكثر من 50 عاماُ!

عندما نغوص في أسرار الأميرات وأيقونات الزمن الجميل، نشعر بالدهشة للقدرات الهائلة التي كنّ يملكنها في العناية بجمالهنّ، فهنّ حتماً يملكن ملامح جميلة، ولكنهنّ أيضاً حرصن بقوّة على ما منحنهم إيّاه الله. غريس كيلي أميرة موناكو كانت من اللواتي عرفن تقنية تحديد الوجه أو الـ contouring قبل غيرها. فماذا في تفاصيل هذا الأمر؟

قد تظنين أنّ هذه التقنية تدخل في إطار الطرق الحديثة والعصرية في الماكياج، لتكتشفي لاحقاً أنك على خطأ بما أنّ الأمر كان موجوداً في زمن غريس كيلي، التي حرصت على وضع لوني بلاش على وجهها، الفاتح والداكن لتحديد زوايا وجهها، وإظهاره أكثر نحافة في الصور. وكانت تسعى أيضاً من وضع التدرّج الفاتح عند أعلى الوجنتين، والداكن عند أسفلهما إلى رفع وجنتيها إلى الأعلى. ربّما لم تكن تدرك أميرة موناكو الراحلة أنّ ما تقوم به هو طريقة خالدة في الماكياج، وأنّها تقنية ستحيا لسنوات عديدة مقبلة.(استوحي من إطلالة غريس كيلي لزفافك!).

صحيح أنّ ما كانت تتّبعه كيلي هو الطريقة الكلاسيكية للكونتورينغ، ولكنّه أيضاً أسلوب فعّال برهن عن نجاح مع الممثلة التي خطفت قلب الأمير، والتي لا تزال خالدة في ذاكرتنا حتى اليوم، بعد ما يقارب الأربعين عاماً على رحيلها.

إقرئي المزيد: أسوأ ما حصل مع الأميرات خلال شهر العسل!

مواضيع ذات صلة

فتاة ياسمينة تجمع بين فن الرقص وفن الأزياء في جلستنا التصويرية
موضة

فتاة ياسمينة تجمع بين فن الرقص وفن الأزياء في جلستنا التصويرية