Yasmina

المأكولات التي تعزز ظهور حب الشباب كثيرة...توقفي عن تناولها

المأكولات التي تعزز ظهور حب الشباب كثيرة...توقفي عن تناولها

تعاني صاحبات البشرة الدّهنية من حبّ الشباب وظهور الرّؤوس السّوداء في مختلف أرجاء الوجه لاسيما عند منطقة الـ T-zone، صحيح أن علاجها في أيامنا هذه إن كان بالأدوية أو بالكريمات سهل ولا يتطلب الكثير من العناء، الا أن الشيء الوحيد الذي ينقص هو اتباع حمية غذائية تعزز مفعول العلاجات وتمنحك نتيجة مثالية في أقل وقت ممكن. لا شكّ بأن حبّ الشباب يؤثر سلباً على ثقتك بإطلالتك، لذلك اختارت ياسمينة أن تعرّفك على المأكولات التي تعزز ظهور البثور وتمنع الأدوية والعلاجات من منحك النتيجة اللازمة، إكتشفيها وابقي دائماً متألقة ببشرة مثالية.

  • المأكولات المقلية: تنصحك ياسمينة بالإبتعاد قدر الإمكان عن المأكوات المقلية والمشبّعة بالدّهون، فهي تمت البشرة الدّهنية بمزيد من الزيوت لتُفرزها بشكل أكبر ما يساهم في غلق المسام ومنعها من التنفس وبالتالي يؤدي الى ظهور حب الشباب والبثور الملتهبة. اكتفي بتناول هذا النوع من الطعام لمرة كل أسبوعين كي لا تحرمي نفسك نهائيا من طعمها اللذيذ.
  • المأكولات الغنية بالبهارات الحارة: تُعتبر المأكولات الغنية بالبهارات سيئة وغير مناسبة لصاحبات البشرة الدّهنية لاسيما إن كانت حارة، وذلك لأنها تؤثر كثيراً على عمل الهورمونات المتعلقة بالبشرة وتسبب بالتالي بظهور حبّ الشباب والظّفرة.
  • الحلويات: إن ارتفاع نسبة السّكر في الدّم تؤدي الى زيادة إنتاج الدّهون لاسيما في البشرة ما يسبب بطريقة غير مباشرة في إغلاق¬ المسسام ومنعها من التنفس وبالتالي الى ظهور حبّ الشباب بكميات كبيرة. من هذا المنطلق تنصحك ياسمينة بشرب كيمات كافية من المياه أي ما يعادل الليترين يومياً بالإضافة الى تناول وجبات غذائية تقوم على الخضار والفواكهة الطّبيعية.
  • المأكولات البحرية: تحتوي المأكولات البحرية نسبة عالية من اليود التي تسبب ظهور حبّ الشباب والرّؤوس السّوداء، لذلك تنصحك ياسمينة بعدم المبالغة في تناول هذا النوع من الأطعمة لأكثر من في الأسبوع أو الأسبوعين.

إقرأي المزيد: متى يصبح زيت الزيتون خطيراً على البشرة والشّعر؟

بالفيديو حكاوي في الغيوم وكره المرأة الدائم لبشرتها

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني