الماس المُطَوَّر في المختبر: ثورة جديدة في عالم المجوهرات استكشفتها ياسمينة مع Damas

الماس المطور في المختبر مع داماس

سلّطت داماس الضوء على الماس المطور في المختبر، خلال جلسة حواريّة استضافت خلالها أبرز الخبراء في المنطقة والمؤثرين في المجال وممثّلين إعلاميّين، لاستكشاف هذا الابتكار الذي لن يقلّل من روعة المجوهرات الفخمة التي تمنحكِ الجاذبيّة.

ias

“ياسمينة” كانت من المدعوّين إلى هذا الحدث الذي أقيم في بيت داماس في دبي، حيث تحدّث في الحلقة النقاشيّة، كلّ من لوك بيراموند، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة داماس، وفابيو داميكو، رئيس قسم التعليم في “اتش ار دى انتويرب”، وتانيا هيكل، خبيرة المجوهرات والماس المعتمدة، والشخصيّة الإعلاميّة البارزة ديالا مكّي.

ما هو الألماس المُطَوَّر في المختبر؟

هو ألماس يتمّ تشكيله من خلال العملية نفسها التي يولد فيها الألماس في الطبيعة، وهي مطابقة كيميائيًا وفيزيائيًّا للأحجار المستخرجة من المناجم.

داماس تتحدث عن الماس المطور في المختبر
أقامت داماس حلقة نقاش بعنوان “ازدهار الماس المطوّر في المختبر”

إنها تحمل جميع السمات المميزة للألماس الطبيعي، وتقدّم مستويات الجودة والفخامة نفسها، وفقًا لمعايير الاستدامة البيئيّة، هذا ما شرحه السيّد لوك بيراموند، وأضاف :”نحن فخورون بكوننا الرواد في صناعة هذا الحجر الجديد نسبيًا، ووضعنا معيارًا للمجوهرات الراقية في أنحاء المنطقة، ممّا جعل أكثر مجموعاتنا سحرًا وجاذبيّة تُضفي الرقي والفخامة على إطلالات عملائنا في المنطقة .”

مميّزات الماس المُطَوَّر في المختبر

أكّد السيد داميكو أنّ إنتاج الماس المطوّر في المختبر ارتفع بشكل كبير في السنوات الأخيرة، ونتيجة ذلك الإنتاج الضخم، بدأت أسعاره بالانخفاض، ليكون عيار قيراطًا واحدًا هو الآن أرخص بنسبة 30 ٪ تقريبًا من الألماس الطبيعي المماثل”.

إذًا، الماس المُطوَّر في المختبر، هو أقلّ سعرًا من التقليديّ، لكنّه بالجودة نفسها، لدرجة أن تمييز الاثنين هو أمر في غاية الصعوبة، ولا يمكن أن يتمّ إلّا في المختبر على أيدي خبراء.

ميزة أخرى للماس المُطَوَّر في المختبر، وهي أنّه يوفر خيارًا يحاكي المعايير الأخلاقيّة للبيئة.

داماس هي الأولى بإدراج الماس المطوّر في المختبر ضمن مجموعاتها

في العام 2021، دخلت Damas التاريخ كأول دار مجوهرات في المنطقة تدرج الماس المطور في المختبر ضمن مجموعاتها، وقد أولت أهمية كبيرة إلى تسليط الضوء من خلاله على المعايير الأربعة الشهيرة للماس، وهي: القطع، النقاء، اللون والمقياس بالقيراط.

مجموعات دامس المميّزة بالماس المُطَوَّر في المختَبَر

في مجموعة GAIA التي تضمّ أجمل تصاميم قطع المجوهرات، كشفت داماس عن روعة الماس المُطَوَّر في المختبر بمختلف أشكاله، مثبتة أنّه لا يقلّ روعة وجودة عن التقليديّ الذي تُنتجه الطبيعة.

وأخيرًا، أطلق مجموعة GAIA SOLITAIRE التي تحوي قطع مجوهرات مثاليّة للعرائس، والتي تناسب كلّ من تتطلّع نحو التألّق دائمًا بإطلالات تجمع بين الرقيّ، الانوثة، الفخامة والتميّز.

وأخيرًا، لا بدّ من الإشارة أن الألماس هو أفضل خيار لكِ، خصوصًا وأنّ تنسيقه رائع مع مجوهرات مرصّعة بنوع الاحجار الكريمة المناسبة لبرجكِ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية