Yasmina

المرأة السعودية تفوز بـ"حضانة" أولادها

المرأة السعودية تفوز بحضانة أولادها

مما لا شكّ فيه أن المرأة السعودية تمكنت من الاحتفال بيوم المرأة العالمي بطريقة مميزة هذا العام، خصوصاً مع حصولها على عدد كبير من حقوقها وهي لا تزال في طور الحصول على المزيد.

وكان جديد هذه الحقوق ما أعلنته وزارة العدل السعودية عن أحقيّة الأم في حضانة أولادها، في الحالات التي ليس فيها نزاع، من دون الحاجة لإقامة دعوى قضائية لإثبات ذلك كما كان معمولًا به في السابق.

فقد أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن وزير العدل وليد بن محمد الصمعاني وجه تعميماً إلى كل المحاكم في هذا الشأن، ليقطع مع ممارسات دول عدة في المنطقة، تعطي أفضلية كبيرة للذكور في التمتع بحق حضانة الأبناء.

ويأتي القرار تتمة لإصلاحات اجتماعية أقرتها الحكومة السعودية في السنتين الأخيرتين، من شأنها أن تدعم حقوق المرأة في المملكة العربية السعودية.

ولعل من خلال هذا القرار، تتمكن الأم السعودية بدورها من الاحتفال بطريقة مميزة هذا العام بحلول عيد الأم بالتزامن مع كل هذه القرارات الايجابية التي تصبّ في مصلحتها.

وتحتل السعودية المرتبة 138 من أصل 144 دولة، وفق التقرير العالمي بشأن الفجوة بين الجنسين، الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، بخصوص المساواة بين الجنسين.

اقرئي المزيد: وظيفة جديدة بانتظار المرأة السعودية.. فما هي؟

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر