المعدل الطبيعي لتاخر الدورة الشهرية واسباب عدم انتظامها

المعدل الطبيعي لتاخر الدورة الشهرية واسبابها

ان المعدل الطبيعي لتاخر الدورة الشهرية هو من الامور التي تشغل بالك وبالتالي تبحثين عن الاسباب لتتمكني من الحفاظ على صحتك. لذلك، تعرفي عليها مع "ياسمينة".

ias

1-المعدل الطبيعي لتاخر الدورة الشهرية:

ان الدورة الشهرية المنتظمة تأتي بين 21 الى 35 يوماً. الا ان عدم انتظام الدورة الشهرية هو من الامور التي يمكن ان تعاني منها كل مرأة. وليس كل عدم انتظام امر طبيعي. ففي بعض الاحبين فان عدم انتظام الدورة يمكن ان يؤشر الى وجود بعض المشاكل الصحية التي تستدعي تدخل الطبيب المختص.

2- اسباب عدم انتظام الدورة:

  1. القلق والتوتر: ان المعاناة من القلق والتوتر يمكن ان يكون من المسببات لعدم انتظام الدورة الشهرية هو المعاناة من حالات من القلق والتوتر الشديد التي من شأنها ان تؤثر على افراز الهرمونات بطريقة طبيعية.
  2. الاطعمة غير الصحية: ان تناول الاطعمة غير الصحية الغنية بالدهون بشكل يومي ومتكرر.
  3. ممارسة الرياضة: ان ممارسة التمارين الرياضية بشدة واجهاد نفسك كثيراً من شأنه ان يؤثر على انتظام الدورة الشهرية وعلى عملية التبويض في الجسم. لذلك النصيحة التي نعطيك اياها ان تقومي بممارسة الرياضة بانتظام بدون اجهاد نفسك.
  4. الرضاعة الطبيعية: ان كنت اماً مرضعة فمن الطبيعي ان تعاني في الفترة الاولى من عدم انتظام الدورة الشهرية بسبب عدم انتظام عملية افراز الهرمونات في الجسم.
  5. وسائل منع الحمل: ايضاً ان استخدام اية وسائل منع الحمل من شأنه ايضاً ان يؤثر على افراز الهرمونات في الجسم وبالتالي يؤثر على انتظام الدورة الشهرية.

إذاً، ان عدم انتظام الدورة الشهرية يمتلك العديد من الاسباب التي من الضروري ان تعمدي الى التنبه اليها، وننصحك ايضاً باللجوء الى بعض المشروبات التي تنظم الدورة الشهرية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية