مكوّنات طبيعيّة اختارتها كليوباترا لبشرة ناعمة من دون أي شائبة

مصدر الصورة: Shutterstock

المكونات التي استخدمتها كليوباترا لبشرة ناعمة ما زالت حتّى اليوم، ورغم مرور عقود طويلة على وفاتها، يشغل بال السيّدات، فهي امرأة تتغنّى الأساطير بجمالها الأخّاذ، وتصفها بأنّها من أجمل نساء العالم. وهذا يذكّرنا بأسرار جمال النجمات في القدم في ظل غياب تقنيات التجميل.

ias

أسرار الجمال التي أخفتها كليوباترا انكشفت، ومنها التي كانت تعتمدها لتحافظ على بشرة مثاليّة بنضارتها، حيث كانت تلجأ كغيرها من النساء في القدم، إلى الاستفادة من مكوّنات طبيعيّة مفعولها مذهل بالعناية بالبشرة، وفي ما يلي أبرزها.

الحليب والعسل

لم يكن الحليب والعسل يدخل في النظام الصحيّ الذي اعتمدته كليوباترا، بل إنّهما أيضًا كانا من أبرز المكوّنات للعناية ببشرتها. فقد كانت تحضّر ماسكًا للوجه منهما، وتطبّقه 3 مرّات في الأسبوع لمدّة 20 دققية، قبل أن تغسل وجهها بالمياه. هذا الماسك ساعد كليوباترا على التمتّع ببشرة ناعمة، وتأخير ظهور آثار الشيخوخة والشوائب.

اسرار كليوباترا لبشرة ناعمة
من اسرار كليوباترا لبشرة ناعمة تطبيق العسل والحليب

أملاح البحر الميت

إضافة إلى وجهها المتألّق، اشتهرت كليوباترا ببشرة جسمها الناعمة، وهذا بفضل أملاح البحر الميت، التي كانت تخلطها مع أحد الزيوت الطبيعية، وتدلّك بشرة جسمها بها بلطف لإزالة الخلايا الميتة والسموم التي تتسبب بظهور البثور، وبعدها كانت تستحمّ، فحافظت على بشرة ناعمة لسنوات.

> استفادت كليوباترا من خصائص الكثير من المكوّنات الطبيعيّة لتحافظ على جمالها.

الزيوت الطبيعية

استفاد المصريّون القدامى من خصائص الزيوت الطبيعية المعالجة لمختلف شوائب البشرة، وحرصت كليوباترا على إدراجها في روتين العناية بجمالها، فكانت تدلّك بشرة وجهها بزيت السمسم وزيت المورينغا، بهدف تأخير ظهور التجاعيد والحفاظ على بشرة شابّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية