النقشة التقليدية لفيرساتشي تعود بقوّة في مجموعة ما قبل خريف 2018!

بعدما أن قدّمت عرض أزياء استطاعت أن تسجّله في تاريخ الموضة وتحديداً تاريخ الموضة العصريّ وذلك بتقديمها عرض أزياء شاركت فيه أهمّ وأبرز وأشهر عارضات أزياء التسعينيات أمثال سيندي كروفرد، كارلا بروني، كلوديا شيفير، كان من المتوقّع أن نرى في مكانٍ ما، عودة إلى البداية في عروض أزياء فيرساتشي.

ias

ها هي دوناتيلا فيرساتشي تؤكّد حنينها إلى الماضي والزمن وذلك في ما قدّمته في مجموعة العلامة لما قبل خريف 2018 حيث أعادت وبقوّة النقشة التقليديّة والكلاسيكيّة للماركة والتي اشتهرت بها إذ أتت معظم تصاميم فيرساتشي مطبّعة بهذه النقشة وبألوانٍ مختلفة.

في مجموعة فيرساتشي الخاصّة بموسم ربيع وصيف 2018 والتي تابعناها في أسبوع الموضة في ميلانو في شهر سبتمبر الماضي، اختارت دوناتيلا تقديم تحيّة لروح أو ذكرى جياني فيرساتشي، مؤسّس العلامة وها هي اليوم وفي مجموعتها لما قبل خريف 2018 تتذكّر أيضاً روح جيانّي ولكن هذه المرّة من خلال تقديم المجموعة في منزل العلامة Versace Casa كما من خلال إعادة نقشة العلامة التي قدّمها جياني والذي اشتهر بحبّه لأسلوب الباروك الذي تعكسه هذه النقشة أساساً.

للدخول أكثر في تفاصيل المجموعة والتكلّم عن الأزياء والقصّات والصيحات التي ضمّتها، فيمكن القول أنّ أسلوب فيرساتشي عاد بقوّة، هذا الستايل الذي يمكن أن يطلق عليه أسلوب فيرساتشي والذي يتمثّل بالجوارب الملوّنة والمطبّعة، الأقمشة المخمليّة المطرّزة والمطبّعة، التنانير القصيرة المثنيّة والدنيم بأسلوب الـ Vintage.

أما إذا أردنا عرض الصيحات التي لفتت أنظارنا، فحينها سنتكلّم طبعاً عن عودة الجوارب بالألوان القويّة كالأزرق والبنفسجي والفوشيا كما عن سيطرة الجوارب المطبّعة بالشعار العلامة.
إلى جانب ذلك، لا بدّ من الإشارة إلى استمرار موضة الكنزات الرياضيّة الفضفاضة أي كنزات الـ Hoodie كما عودة موضة التنانير القصيرة Mini ولكن التي تأتي بقماشٍ مثنيّ.
أيضاً، لفتتنا موضة السترات المنفوخة أي بالقماش المبطّن Quilt التي تعتبر موضة هذا الشتاء ولكنّ التي أتت بألوانٍ قويّة مع فيرساتشي في هذه المجموعة.

كما لا بدّ من الإشارة إلى أنّ دوناتيلا فيرساتشي أعادت موضة الجينز السكيني بالخصر العالي الذي يعكس أسلوب الـ Vintage لا سيّما إن تمّ تنسيقه مع سترة الدنيم القصيرة كما هي الحال في هذه المجموعة.
أخيراً، نشير إلى أنّ القماش الجلديّ اللماع Patent Leather برز بدوره وأتى منسّقاً مع التنورة القصيرة ومعطف الترنش حيث تمّ اختيار الكنزات الصوفية بالياقة العالية جداً تحت هذه القطع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية