اليك أغرب استعمالات البطاطس

استعمالات البطاطس

استعمالات البطاطس

حين نقول بطاطس، تخطر في بالنا مقلية، مغطّسة بالجين، مسحوقة مع الحليب، مقرمشة، مسلوقة أو مشوية مع الساور كريم ولكن قد لا نتنبّه الى جهوزيتها الدائمة لمساعدتنا في مهمّات منزلية لن تخطر لنا في بال. فما هي أغرب استعمالات البطاطس؟

ias

 

                         (إضافةً الى البطاطس ما هي أكثر 10 أطعمة مفضّلة في العالم؟)

 

– تزيل الصدأ: غزا الصدأ قطعة معدنية موجودة في منزلك؟ البطاطس تملك الحل! اقطعي حبّة بطاطس الى مرّبعات متوسطة الحجم وضعيها على الصدأ من دون فرك أو مجهود. لأنّ الأسيد أو الأحماض الموجودة في هذه الخضار كفيلة بامتصاص صدأ المعادن بشكل سحريّ. 

 

– تهدّئ الحروق: بدلاً عن معجون الطماطم ومعجون الأسنان وغيرها من المواد المؤذية للحروق يمكنك الاستعانة بقطعة بطاطس مقشّرة، فرطوبتها تخفف آلام الحروق من الدرجة الأولى والتركيبة المضادة للجراثيم الموجودة فيها تسرّع عملية الشفاء. 

 

                        (ما هي الأخطاء الشائعة في علاج الحروق؟)

 

–  تزيل بقع التوت: البقع التي تلطّخ يديك بسبب قطف حبوب التوت الحمراء أو تناولها يمكنك نزعها بسهولة بعد فركها بقطعة من البطاطس النيأة طبعاً. 

 

– تنظّف الأواني الفضّية: هذه المرّة باستخدام المياه المتبّقية بعد سلق البطاطس، يمكنك تنظيف وتلميع الأواني الفضّية من دون استعمال المواد الكاشطة. 

 

– في الميدان التجميلي: إنّ البطاطس هي خيارك المثالي لمحاربة التجاعيد والدوائر السوداء تحت العينين. فننصحك بخلطة من البطاطس المهروسة والمخلوطة بعصير الليمون أو بمجرّد تطبيق دوائر البطاطس على وجهك لمدّة 20 دقيقة. 

 

                   ( ما علاقة البطاطا بالريجيم وخسارة الوزن؟)

 

– انقاذ الطعام المالح: خلال الطهو، وفي حال اكتشفتِ أن الطبق الذي تحضرينه غنيّ كثيراً بالملح ونتكلّم هنا عن الأطعمة المغمورة بالسوائل كالحساء أو أطباق اللبن والصلصات يكفي أن تغلي في القدر حبّة بطاطس كبيرة الحجم من دون تقطيعها فهي كفيلة بامتصاص الملوحة بدقائق معدودة. 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية