Yasmina

أفضل خلطة تُعتمد قبل وضع الماكياج وتناسب مختلف أنواع البشرة

اليك أفضل خلطة تُعتمد قبل وضع الماكياج وتناسب مختلف أنواع البشرة

أحيانا يتم تطبيق الماكياج على بشرة غير جاهزة لاستقبال مختلف التركيبات، ما يُفسد إطلالة المرأة ويظلم جمالها. فهل تعلمين أن السّبب في هذه الحالة يعود لغضّ النظر على تقشير الوجه والتخلص من خلاياه الميتة؟! لذلك اختارت ياسمينة أن تعرّفك على أفضل خلطة طبيعية تناسب مختلف أنواع الجلد، وتساعد على إبراز نقاوة جمال وإشراق البشرة حتى قبل اعتماد الماكياج.

  • كريم المرطب المناسب لبشرة وجهك: تخسر البشرة أثناء تقشيرها جميع الإفرازات الدّهنية الى جلنب الزّيوت الجيدة التي ترطب الوجه. لذلك، تنصحك ياسمينة باستخدام كريمك المرطب الخاص من أجل التخلّص من الخلايا الميتة والحفاظ في الوقت عينه على بشرة رطبة ليّنة وناعمة الملمس.
  • سكر: يساعد السّكر على تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة والرؤوس السوداء بطريقة ناعمة لا تؤذي الجلد. لذلك إن إضافة القليل منه على كريم الترطيب يجعل من المزيج كريم مثالي لتنظيف أعماق البشرة وتوحيد ملمسها والتخلص من رواسبها المؤذية.
  • عصير الليمون: إن كنت من صاحبات البشرة التي تعاني من البقع الداكنة تنصحك ياسمينة بإضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون الى التركيبة، لاسيما وأنه لا يكتفي فقط بتوحيد لون البشرة بل يعمل أيضا على تبييضها وتعزيز إشراقها.

طريقة تطبيقها

ضعي في وعاء قدر ملعقة صغيرة من كريم المرطب وأضيفي، ربع ملعقة من السّكر، ثم 5 قطرات من عصير الليمون. أخلطي المكونات جيدا وتدلكي بها بشرة وجهك لدقيقتين أو 3 دقائق على الأقل حتى تلاحظي بدء ظهور التقشرات.

أغسلي ودهك يعدها جيدا ثم إستعيني بمكعب من الثلج، ودلكي به بشرتك ومنطقة تحت العيون، هذه الطريقة تساعد على شد الجلد وتصغير حجم المسام بالإضافة الى التخلص من علامات التعب وخطوط التجاعيد الرّفيعة.

إقرأي المزيد: بفضل وصفة جدّتي تخلّصت نهائياً من مظهر الرّؤوس السّوداء

بالفيديو جويل صنعت غسولاً طبيعياً فهل أعطاها النتيجة الكافية؟

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني