اليك أفضل طريقة لتطبيق زيت اللوز للشعر

طريقة وضع زيت اللوز للشعر

يتميز زيت اللوز بتركيبته التي تحتوي على المكونات الصحية المفيدة للشعر مثل أحماض الاوميغا 3 الدهنية، الدهون الفوسفاتية ، فيتامين (ه) والمغنيسيوم. يساعد زيت اللوز على تغذية  شعرك وتقويته كما يعتبر من أهم العلاجات لمشاكل تساقط الشعر وتلفه. تكفي بضع قطرات من زيت اللوز لتغذية فروة رأسك وإضافة النعومة واللماعية على مظهر شعرك. لذلك، ننصحك بتطبيق زيت اللوز على شعرك واليك الطريقة مع ياسمينة.

ias

اكتشفي أفضل طريقة لتطبيق زيت اللوز على الشعر

أولا، بلّلي شعرك ومشطيه: يفضّل تطبيق زيت اللوز على الشعر المبلّل لانه يمتصّ الزيت بطريقة أسرع. لذلك، بلّلي شعرك بالمياه الفاترة ثم مشطيه للتخلّص من تشابك خصلاته ما يساعد بالتالي على تغلغل الزيت داخل كامل خصلاته.

ثانيا، افركي فروة رأسك بزيت اللوز: ضعي القليل من كمية زيت اللوز على كف يدك وطبقيها على كامل جذور فروة رأسك. استخدمي أطراف أصابع يديك لتدلّكي برفق فروة رأسك ليتغلغل الزيت على كامل جذور الشعر ما يحفز نمو الشعر وحمايته ضد أضرار المواد الكيميائية التي يتعرّض لها.

ثالثا، استخدمي المشط لتوزيع الزيت: بعد الانتهاء من تدليك فروة رأسك، مشطي شعرك جيداً من الجذور حتى الاطراف وتأكدي من تغطية الزيت لكامل خصلات شعرك.

رابعا، غطي شعرك: غطّي كامل شعرك بواسطة الغطاء البلاستيكي واتركيه لمدة ساعة تقريباً لتتأكدي من تغلغل الزيت داخل فروة رأسك وعلى كامل خصلات شعرك. وإذا كان باستطاعتك أن تتركيه على شعرك طوال الليل، فنحن ننصحك بذلك لنتائج مرضية.

خامسا، اغسلي شعرك: استخدمي الشامبو لتنظيف شعرك من الزيت. إذا قمت بغسل شعرك بالماء فقط من دون استخدام الشامبو فذلك سيجعل مظهره يبدو غير نظيف. لذلك، استخدمي الشامبو ومن ثم اغسلي شعرك جيداً بالمياه الفاترة ونشفيه. عندما يجف شعرك، ستلاحظين النتيجة، شعراً لامعاً وناعماً. ننصحك باعتماد هذه الطريقة مرة في الاسبوع لنتائج مدهشة.

اقرئي أيضاً: اكتشفي فوائد زيت اللوز المر للشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية