اليك بالخطوات خلطه تطول الشعر بسرعة

لعلّ علاجات نمو الشعر الطبيعية هي من أفضل الطرق لتجنّب جفاف شعرك وتلفه كما تمنح شعرك الصحة والقوة الضرورية لتفادي تساقطه. فاذا كنت تدفعين المبالغ الطائلة لشراء علاجات الشعر الجاهزة، ننصحك بالتوقف الآن. فإن المواد الكيميائية الموجودة في تركيبة هذه المستحضرات ستلحق الضرر بصحة شعرك خاصة اذا كنت تعتمدينها بطريقة منتظمة. لذلك، نقدّم لك مع ياسمينة أهم الخلطات الطبيعية التي يمكنك صنعها بنفسك لتطويل شعرك والحفاظ على صحته ولماعيته.

ias

زيت جوز الهند وأوراق الكاري: إن كنت تحلمين بشعر أطول في مدة قصيرة، ننصحك بأن تغلي أوراق الكاري الطازجة مع زيت جوز الهند حتى تحصلي على البقايا السوداء. بعد ذلك، إجمعي هذه البقايا وطبقيها على شعرك. كرّري هذه العملية مرتين في الاسبوع لتطويل شعرك بشكل أسرع ولتفادي ظهور الشيب المبكر.

زيت الخروع: يعد زيت الخروع من أهم العلاجات لنمو الشعر كما يستخدم لتطويل  الرموش وتكثيفها. لذلك، ننصحك بتطبيق عدد من قطرات زيت الخروع على فروة رأسك وتدليكها به. بعد ذلك، ضعي الغطاء البلاستيكي واتركيه طوال الليل. وفي الصباح التالي، اغسلي شعرك جيداً بالشامبو والماء. للحصول على النتائج المرغوبة، كرّري هذه الطريقة أسبوعياً.

زيت الزيتون وصفار البيض: يحتلّ صفار البيض أهمية كبيرة في علاجات الشعر كونه غني بالبروتينات، الفيتامينات والاحماض الدهنية المغذّية للشعر. لذلك، فهو لا يساعد فقط على تنعيم شعرك وإضفاء اللماعية عليه بل يساهم أيضاً في الاسراع من عملية نموّه. لذلك، امزجي صفار البيضة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون واخفقي هذه الخلطة مع نصف كوب من الماء. بعد ذلك، دلكي فروة رأسك بواسطة هذا المزيج واتركيه لمدة 15 الى 20 دقيقة ثم إغسلي شعرك جيداً. لتضمني فعالية هذه الطريقة، ننصحك باعتمادها مرتين في الشهر.

ماسك الموز: يعتبر الموز غني بالبوتاسيوم وفيتامينات (أ)، (ه) و(سي) ما يجعله من العلاجات المثالية لنمو الشعر وتطويله. لذلك، ننصحك بتطبيق ماسك الموز لشعر أطول وأقوى. أولاً، أهرسي موزة ناضجة بواسطة الخلاّط الكهربائي ثم طبّقيه على شعرك. بعد ذلك، استخدمي الغطاء البلاستيكي لتغطية شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة. ثم، استخدمي مجفّف الشعر لتثبيت الموز واغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية