اماكن طباعة استمارة السيارة في السعودية

اماكن طباعة استمارة السيارة في السعودية

نكشف لك اليوم عن اماكن طباعة استمارة السيارة في المملكة العربية السعودية وذلك يتم في اماكن محددة حتى لا يقع المواطن في فخ المخالفات خلال السير. وكنا قد اخبرناك سابقا كيفية تجديد استمارة السيارة في المملكة. 

ias

المقصود بطباعة استمارة السيارة هي عملية تحويل بيانات رخصة السير الخاصة بصاحب السيارة من نظام المرور الالكتروني إلى بطاقة بلاستيكية واستلامها اما أونلاين عبر البريد او اوفلاين من مراكز المرور المنتشرة داخل المملكة.

اماكن الطباعة في المملكة

  • مكاتب المرور: في هذه الطريقة يتوجب على المواطن او المقيم الذهاب إلى أقرب مكتب مرور وطباعتها من خلال مراكز خدمات المرور الإلكترونية أو من خلال مراجعة المرور والتقدم بطلب للحصول عليها. 

> تبلغ غرامة التأخير عن طباعة الاستمارة البالغة 200 ريال

  • عنوان المنزل: بإمكان المواطن او المقيم استلام استمارة السيارة في المنزل وذلك عبر البريد السعودي (عن طريق واصل) وذلك بعد إصدارها او تجديدها عبر منصة أبشر لكن هذه الخدمة مقابل رسوم تدفعها لمؤسسة البريد، مع ملاحظة ضرورة الحصول على عنوان وطني من موقع العنوان الوطني السعودي، ويمكن طلبها من المعرض عبر خدمة البريد السعودي، لتصل خلال 3 أيام عمل كحد أقصى. وهنا من المهم الاطلاع على خطوات كيفية تجديد استمارة السيارة الكترونيا عبر ابشر
  • البنوك: اذا كانت يتم تقسيط السيارة الى المصرف، بإمكانك المواطن التواصل مع خدمة العملاء من خلال المباشر للأفراد لطلب تجديد وطباعة استمارة السيارة. 

نختم بانواع السيارات المشهورة 2020 في المملكة العربية السعودية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية