انطلاق أول مهرجان دولي للأوبرا في السعودية

مصدر الصورة: حساب وزارة الثقافة MOCSaudi@

تنظم وزارة الثقافة أول مهرجان دولي للأوبرا في المملكة، في مدينة الرياض، بمشاركة أوبراليين عالميين، على مسرح أبو بكر سالم. 

ias

سيتطلق مهرجان الأوبرا العالمي يوم 18 يونيو الجاري، وسيستمر على مدى 3 أيام، وسيشمل معرضًا يتناول تاريخ الأوبرا وأهم المقتنيات المرتبطة به من أزياء وآلات موسيقية، عوضًا عن تقديم عروض ووصلات أوبرالية من مختلف أنحاء العالم، يأتي هذا الحدث بالتزامن مع لانطلاقة أول مهرجان للسينما الاوروبية في السعودية. 

أبرز برامج المهرجان  

سيحظى عشاق هذا اللون الموسيقي الراقي بثلاثة أيام من التجارب الثرية التي ترتكز على عروض ووصلات الأوبرا العالمية، التي تُعرض للمرة الأولى على مسرح سعودي، يشارك في هذه العروض الفنان الشهير جوزيف كاليها الذي شارك في العديد من مسرحيات الاوبرا مثل “ماكبيث” الشهيرة، إلى جانب الفنانة دانييل دي نيسي، إضافة للفنان جيفورغهاكوبيان الذي سيُحي الليلة الثانية من المهرجان. 

كما سيشهد هذا المهرجان العالمي مشاركات من الوطن العربي ومن السعودية، حيث ستقدم الفنانة السعودية الأوبرالية سوسن البهيتي فقرات خاصة، إلى جانب الفنان الشاب السعودي محمد الزهراني الذي اشتهر بغناء الأوبرا العربية، وكذلك الفنان مصطفى الشيرة. 

إضافة إلى ذلك سيقدم المهرجان ورش تعليمية يقدمها أبرز الخبراء والمدربين العرب في الفن الأوبرالي، كوليد مسلم، وتوفيق معتوق، وسوسن البهيتي، حيث ستتناول الورش تاريخ الأوبرا، وآلية إصدار الأصوات، وشرح نظري عن الآلات الموسيقية، وورش لعزف البيانو. 

تأتي هذا المبادرة في سياق دعم برنامج جودة الحياة، أحد برامج رؤية المملكة 2030، وفي إطار حرص وزارة الثقافة على فتح أفاق ثقافية جديدة، أخيرًا اطلعي على فنانات سعوديات صاعدات يكتسحن ساحة الغناء بأصواتهنّ. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية