انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 تحت شعار "فصول الثقافة"

مصدر الصورة: حساب معرض الرياض الدولي على تويتر RyBookFair@

تنطلق فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 بدء من اليوم الخميس 29 سبتمبر، في واجهة الرياض، وتحت شعار “فصول الثقافة”.

ias

سيستمر المعرض على مدى 10 أيام، سيُقدم من خلالها برنامجًا ثقافيًا متنوعًا، بمشاركة 1200 دار نشر تمثل 32 دولة من حول العالم، وستكون جمهورية تونس ضيف الشرف في هذا المعرض، الذي تم الإعلان عن موعد انطلاقه من شهر أغسطس الماضي.

تفاصيل المعرض

سيُقدم المعرض من خلال أجنحته مؤلفات نادرة وحديثة في مختلف المجالات الأدبية والثقافية والمعرفية والعلمية، وذلك بجانب أجنحة الهيئات الثقافية والمؤسسات العلمية والأكاديمية في السعودية، وسيحظى زوار المعرض بعديد من الأنشطة الثقافية والتراثية، عوضًا عن برامج مختصة للأزياء والطهي والمكتبات، وسيكون للأطفال جناح مختص لتعزيز حب الاطلاع والكتابة.

سيجمع المعرض في برنامجه الثقافي نخبة من الكتاب والمؤلفين، الذين سيقدمون ندوات ومحاضرات سيسلطون فيها الضوء على مؤلفاتهم، عوضًا عن العديد من الجلسات الحوارية التي ستستضيف مفكرين ومبدعين من كافة المجالات، وإضافة لذلك ستُقام عدد من الأمسيات الشعرية، وورش عمل للطهي الحي، وعروض سينمائية، وحفلات غنائية، وعروض مسرحية.

تبعًا لحلول الجمهورية التونسية كضيف شرف لهذا المعرض، ستُقدم جملة من فعاليات التراث التونسي، والحفلات الغنائية التي سيحيها فنانين تونسيين، إضافة لتواجد نخبة من كبار الأدباء والمثقفين والمفكرين والشعراء الذين سيقدمون إبداعاتهم لجمهور المعرض.

أخيرًا، يعتبر هذا الحدث الثقافي الضخم واحد من أكبر التجمعات الثقافية في العالم، والتي ستجمع تحت سقفها صُناع الأدب والنشر والترجمة من مؤسسات وشركات محلية ودولية، لاستقطاب المثقفين ومحبي القراءة، ويجدر الذكر أنه تم الإعلان عن موعد انطلاق معرض جدة الدولي للكتاب في ديسمبر المُقبل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية