انطلاق معرض جدة الدولي للكتاب في ديسمبر المُقبل

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

أعلنت هيئة الأدب والنشر والترجمة في المملكة العربية السعودية عن موعد انطلاق معرض جدة الدولي للكتاب والذي سيكون خلال 8 إلى 17 ديسمبر المُقبل.

ias

يأتي هذا المعرض ضمن سلسلة “معارض الكتاب” إحدى المبادرات الاستراتيجية للهيئة، والتي تهدف للتوسع في إقامة معارض الكتاب حول المملكة، لتشكيل نوافذ ثقافية تجمع صناع الأدب والنشر والترجمة، وقد سبق وأن أطلعناك على موعد انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب 2022.

ما سيتضمنه المعرض

سيجمع هذا المعرض المؤسسات والشركات المحلية والدولية المعنية بالكتابة والنشر، عوضًا عن المهتمين بالقراءة والاطلاع، وستصاحب المعرض فعاليات وبرامج ثقافية مثرية، من ندوات ومحاضرات، وورش عمل ثقافية، إلى جانب الأمسيات الشعرية، والعروض المسرحية، وأركان خاصة بالأطفال، وذلك لتوفير تجربة متكاملة لرواد المعرض وزواره.

تهدف الهيئة إلى توسيع نطاق مشاركات دور النشر ليصل إلى 600 دار، إضافة للاهتمام بإعداد برنامج ثقافي شامل بمشاركة بقية الهيئات الثقافية، وبالتزامن مع هذا الحدث ستقوم الهيئة بتنظيم مؤتمرين في جدة، سيتناول الأول منها مجال النشر الرقمي، فيما سيتناول الآخر مجال الخيال العلمي، وذلك بمشاركة خبراء ومختصين في هذين المجالين.

يعتبر هذا المعرض ثالث معرض تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة خلال هذا العام، حيث أقيم أول المعارض في المدينة المنورة، فيما سيُقام معرض الرياض في نهاية سبتمبر الجاري، أخيرًا تابعي الدار الفرنسية تطلق أضخم كتاب عن العلا في معرض الرياض.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية