انطلاق مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بحفل مُبهر

مصدر الصورة: حساب RedSeaFilm@

أنطلق ليلة أمس الأول من ديسمبر 2022 حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية بحضور كوكبة من نجوم العالم في مدينة جدة.

ias

تألق العديد من النجوم العالميين والعرب على السجادة الحمراء في إطلالات ساحرة زيّنت هذا الحدث السينمائي الضخم الذي تستضيفه المملكة للسنة القادمة على التوالي، حيث سبق لإدارة المهرجان الإعلان عن المفاجآت الاستثنائية في يوم انطلاقه  .

كلمة الافتتاح

أستهل المهرجان بكلمة الرئيس التنفيذي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي محمد التركي، الذي أعرب عن سعادته وترحيبه بكل عشاق السينما والموهبين والمتخصصين في مجال صناعة الأفلام من جميع دول العالم، وتمنى أن تتجاوز الدورة الثانية من هذا المهرجان توقعات الجميع، مشيرًا للتطور الكبير والدور الحيوي للمبدعين لإعادة تشكيل مستقبل الجيل الجديد، الذي يستهدف المهرجان إيصال ابداعاته وتقديم موهبته.

جائزة اليُسر الفخرية الذهبية

وقدم المهرجان بعد الكلمة الافتتاحية جائزة اليُسر الذهبية الفخرية لثلاث مواهب رائعة، نظيرًا لإسهاماتهم السباقة في عالم السينما، وهم: المخرج البريطاني اللامع غاي ريتشي، والنجم الأسطوري والممثل والمنتج الهندي شاروخان، وأيقونة السينما المصرية الفنانة يسرا، وتم استعراض أهم إنجازاتهم من خلال عرض مقطع فيديو يوثق محطاتهم في عالم صناعة الأفلام، وقدمت الحدث والجوائز المقدمة الشهيرة ريا أبي راشد إلى جانب رئيس المهرجان محمد التركي.

أبرز الأسماء السعودية والعربية والعالمية في الحدث

كان للنجوم السعوديين من ممثلين ومخرجين حضور بارز في المهرجان، حيث تواجد كل من: المخرجة هيفاء منصور، والممثلة أضوى فهد، والممثلة ميلا الزهراني، والممثل والمقدم ياسر السقاف، والممثل نواف الظفيري، وعلاء فادن، ونورا الخضرا، وخيرية أبو لبن، والمخرج صهيب قدس، والممثلة فاطمة البنوي، والممثل فيصل الدوخي، والكثير غيرهم.

ومن العالم العربي تواجد كل من: يسرا، وحسين فهمي، ولبلبة، وهالة صدقي، ونيللي كريم، ونادين لبكي، ونادين نسيب نجيم، ودُرة، ونور الغندور، وتارا عماد، وكريم فهمي، وحسن الرداد، واحمد داود، ووسام ضياء، وسلمى أبو ضيف وزياد جلاد، وغيرهم الكثير.

ترأس الحضور العالمي للمهرجان الفنانة المعروفة شارون ستون، وشاروخان، وبريانكا شوبرا، وأيكس غونزاليس، وهنري غولدينج، ولوسي هيل، وميلاني لوران، وميشيل رودريغز، والكاتب والمنتج لوكا غواداغنينو.

يجدر الذكر أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي سيستعرض 131 فيلمًا من الأفلام الطويلة والقصيرة من 61 دولة وبـ 41 لغة، بتوقيع مجموعة من الأسماء المرموقة في تاريخ السينما، والمواهب الشابة على حدّ سواء، كما سيتم عرض  أشهر الأفلام العربية الكلاسيكية التي تم إعادة ترميمها، واطلعي أيضًا على قائمة أفلام سينما السعودية الجديدة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية