اليك حل مشكلة التعرق مع فوائد الفازلين للبشره الدهنيه

اهم فوائد الفازلين للبشره الدهنيه

يشتهر الفازلين بخصائصه الجمالية الكثيرة سواء على صعيد العناية بالبشرة او الجسم، فهو معروف باستخداماته العديدة، ولا سيّما لناحية علاج تشقق اليدين، والقدمين، والمحافظة على نعومتهم. وتستفيد منه السناء ايضاً في الصيف كمنتج يسرع عملية الاسمرار عند التعرض للشمس بهدف الحصول على بشرة سمراء. كما تستخدمه لازالة المكياج، ولاعطاء الشفتين لمعة ونعومة، وغيرها الكثير من الفوائد.

ias

في المُقابل، يعتبر الفازلين الحل المناسب لصاحبات البشرة الدهنية، هذه البشرة التي تتطلب عناية خاصة ودقيقة، نظراً لما تخرجه من افرازات وزيوت، تتطلب مستحضرات معينة ومحدّدة لهذا النوع من البشرة. لذلك، ستعرفك ياسمينة في هذا المقال، على فوائد الفازلين للبشره الدهنيه.

يعرف عن البشرة الدهنية انها كثيرة التعرّق، من هنا اهمية استخدام الفازلين الذي يعمل على تثبيت العطور، والحفاظ على رائحتها لوقت طويل. وعليك في هذه الحالة وضع الفازلين على اماكن التعرّق، وخلف الاذن، ليرش العطر فوقه.

هذا ويساعد الفازلين على تقشير الجلد خصوصاً لصاحبات البشرة الدهنيّة، ليعطيها ملمساً ناعماً ويعمل على تفتيحها في وقت سريع، من خلال فرك المكان المراد تفتيح لونه به، ويمكن اضافة السكر اليه، كخلطة طبيعية سريعة المفاعيل والنتائج.

من جهة ثانية، يساعد استخدام الفازلين خصوصاً قبل النوم، على تهدئة البشرة، وازالة الرؤوس السوداء والبثور والتخلّص من البقعِ التّي تنتج بعد إزالة حبّ الشّباب.

اقرأي المزيد: 4 أطعمة تعزز رطوبة البشرة… إستفيدي منها في الشتاء

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية