Yasmina

أهم نصائح الماكياج خلال القيادة

قواعد تطبيق الماكياج خلال قيادة السيارة

على رغم أنّه مناف لكل القوانين الدوليّة في السير، وعلى رغم أنّه قد يكون سبباً لحوادث تصابين بها، تصرّ السيّدات على عدم الإقلاع عن هذه العادة السيّئة، التي تتمثّل بوضع الماكياج وتطبيقه خلال القيادة. ياسمينة التي لاحظت رواج هذه الظاهرة بقوّة بين أوساط النساء، خصوصاً العاملات منهنّ، واللواتي يضطرّرن للخروج سريعاً وباكراً من منازلهنّ، أحبّت إسداءهنّ بعض النصائح. إصغي إليها إذا كنت إحداهنّ.

من المهم بداية التأكد من أمر واحد وهو أنّ ما تفعلينه لا يجوز، ويعاقب عليه القانون، ويجدر بك التوّقف عنه في أقرب وقت ممكن، ولكن حتى يصل الوقت الذي تقتنعين فيه بعدم وجوب تطبيق الماكياج خلال قيادة السيّارة، ننصحك بألاّ تعملين على وضع الماكياج بأكمله في السيارة، ويمكنك تحضير بشرتك للماكياج في المنزل، من خلال وضع كريم الترطيب، وكريم الأساس، وقلم الكحل داخل العين، فقد تتسبّبين لنفسك في مشكلة كبيرة، في حال اضطرّرت للدوس على الفرامل خلال استعمال أي مستحضر داخل عينيك. (ما لم تعرفيه من قبل عن اتيكيت القيادة!).

يمكن أن تضعي طبقة البودرة في السيارة، والبلاش، لأنك تكونين أساساً قد أخفيت الشوائب بواسطة كريم الأساس، وأتت البودرة لتؤدي مهمة التثبيت، والبلاش لا يتطلّب التركيز الكبير لأنّك تدركين فطرياً مكان وضعه، بحسب شكل وجهك وطريقة ابتسامتك. ويمكنك أيضاً استعمال أحمر الشفاه، شرط تحضيرها سابقاً بقلم التحديد في المنزل. فالأجدى بك معرفة أنّ أيّ خطوة ماكياج تتطلّب تركيزاً تحتاج إلى لحظات هادئة، أصابع ثابتة، ومرآة أمامك، لضمان النتيجة الصحيحة والمثالية.

قبل الختام، إحرصي على أن تكون حقيبة الماكياج الموجودة معك في السيارة تحتوي على الأساسيات، لتفادي اضطرارك للتفتيش، وتضييع الوقت على المستحضر الذي تريدين استعماله. ولا تكثري منها، مكتفية بخمسة منها كحدّ أقصى.

إقرئي المزيد: السعوديات يردن القيادة بأيّ ثمن!

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني