بأيّ قصّة تختارين فساتينك في شتاء 2016؟

نبحث دائماً وفي كلّ موسم عن أبرز الصيحات الجديدة التي تسيطر على هذا الموسم  من أجل تعديل إطلالتنا لتلائم موضة الموسم.

ias

لشتاء 2016، تبرز صيحات حقبة الستينيات بقوّة إذ نرى سيطرة واضحة لسراويل الـ Culotte كما نلاحظ هيمنة أسلوب الجيبسي أو الهيبي لا سيّما مع موضة الشراريب أي الـ Fringe والفساتين المطبّعة ولكن يبدو أنّ هناك صيحة تعبّر أيضاً عن موضة الستينيات لم تلحظينها بعد على رغم  أنّها سيطرت على عروض الأزياء العالمية خلال أسابيع الموضة العالمية، إنّها موضة فساتين الـ Mod التي تتميّز بقصّتها المستقيمة والواسعة، هذه الفساتين التي اشتهرت كثيراً أيام الستينيات في لندن لا سيّما خلال الثورة التي شهدها عالم الموضة آنذاك عندما تحرّرت السيدات من الإطلالة الأنيقة وبدأن يعتمدن الأزياء والقصّات العمليّة والمريحة.

إقرأي المزيد: المخمل يسيطر على أحذيتك في شتاء 2016

إنّ ألبوم الصور أعلاه يكشف لكِ عن بعض موديلات الفساتين المميّزة التي تعكس موضة الـ Mod Dresses ولكن كيف تنسّقيها بطرقٍ مميّزة وملفتة في شتاء 2016؟

ارتديها فوق القمصان: لإطلالة رسميّة أو Formal ولكن حيويّة في الوقت ذاته، ارتدي الفساتين بالقصّة المستقيمة فوق القمصان الكلاسيكيّة بالأزرار واختاري الأحذية الرسمية المروّسة من الأمام وحقيبة اليد بأسلوب الصندوق أو بأسلوب حقيبة الطبيب.

ارتديها فوق الكنزات بقبّة العنق العالية: لإطلالة مميّزة، نسّقي هذه الفساتين فوق الكنزات بقبّة العنق العالية واختاري هذه الكنزات بألوان مختلفة عن لون الفستان إنما بشكلٍ تليق به فارتدي مثلاً الفستان الأسود فوق الكنزة باللون الأبيض أو اختاري الكنزة بإحدى ألوان الفستان في حال كان مطبّعاً وارتدي أحذية الكاحل الملوّنة أيضاً لا سيّما تلك التي تأتي بالكعب الشفاف البلاستيكي الرائج هذا الموسم والذي يعكس بدوره أسلوب الستينيات.

إقرأي المزيد: من باريس اكتشفي موضة الأحذية والحقائب لشتاء 2016

ارتديها فوق السراويل: لإطلالة مستوحاة من الستايل الهيبي الرائج في شتاء 2016، نسّقي هذه الفساتين فوق السراويل واختاريها بلونٍ واحد وارتديها فوق السراويل المطبّعة أو اختاري العكس أي ارتدي الفساتين المطبّعة فوق السراويل باللون الواحد.

ارتديها مع الأحذية طويلة الساق: لإطلالة شتويّة بامتياز، نسّقي الأحذية طويلة الساق مع الفساتين القصيرة بالقصّة المستقيمة واختاري مثلاً الأحذية المطبّعة أو بجلد التمساح أي بموضة الـ SnakeSkin ونسّقيها مع الفساتين بالألوان الأساسيّة.

إقرأي المزيد: أيّ صيحات تختارين لشتاء 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية