باريس تزهر مع أزياء Alexis Mabille لصيف 2018

السروال المقلم والقميص الطويل والسروال الواسع من Alexis Mabille

إن كنتِ تتابعين أخبار الموضة عن كثب فلا بدّ من أنّك تعلمين باسم علامة Alexis Mabille وبهذا الاسم كمصمّم فرنسيّ ننتظر جديده كلّ موسم في أسبوع الموضة الباريسيّ والسبب أنّ ما يقدّمه من تصاميم يعكس فعلاً أسلوب المرأة الفرنسيّة بامتياز.

ias

هذه المرّة وكعادتنا، توجّهنا إلى صالة Pleyel، المكان الذي يختاره كلّ موسم Mabille لإقامة عرض أزيائه وانتظرنا أن يبدأ العرض وككلّ موسمٍ تأتي ديتا فون تيسي لتكون الوجه الأبرز في الصفوف الأماميّة.

البدلة الرسمية مع السترة الطويلة او الفستان المثني الطويل من Alexis Mabille

يبدأ العرض وأعيننا منتظرة لرصد الفساتين الملفتة، أقلّه هذا ما يشتهر به Alexis Mabille وهذا ما يقدّمه لنا دائماً، لنتفاجأ مع بداية العرض وعند انتهائه بمجموعة مليئة بالتصاميم الحيويّة، مجموعة ارتكزت على السراويل والأقمشة الناعمة والمنسدلة.

شيء آخر لفت أنظارنا في هذه المجموعة وأكّد ما قرأناه على الأوراق التي وضعت على مقاعدنا والتي فسّرت مصدر وحي المجموعة، عقود الأزهار الكبيرة التي ذكّرتنا بهاواي، هذه العقود التي تمّ وضعها خلف الأذن وعلى الشعر من الخلف وتحديداً تحت الأذن، ما جعلها تبدو وكأنها أقراط من الأزهار الملوّنة.

فستان الدانتيل او التوب القصيرة مع التنورة الـ Flare من Alexis Mabille

قبل أن نغوص في ما رأيناه من صيحات وقصّات في هذه المجموعة لصيف 2018، نشير إلى أنّها حملت اسم Paris Blossom وفعلاً بدا صيف 2018 الباريسيّ مزهراً مع أزياء Alexis Mabille هذه وهنا لا بدّ من الإشارة إلى أنّ الفساتين الملفتة غابت أو أقلّه سجّلت حضوراً خجولاً في هذه المجموعة، واعدين أنفسنا بأن نراها مسيطرة في مجموعات الـ Pre Collections أي الخاصّة بموسم ما قبل الخريف والربيع، أقلّه هذه هي استراتيجيّة Mabille الجديدة.

التوب مع العقدة على الخصر او الفستان المقلم الواسع مع الجيوب

بالعودة إلى هذه المجموعة تحديداً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ الدانتيل والقماش المقلّم كانا المسيطران فعلاً كما أنّ الألوان الباستيليّة وتحديداً الأبيض والزهري كانت بدورها الأبرز بالإضافة إلى القصّات المنسدلة والأقمشة الناعمة والقصّات الطويلة التي برزت بدورها.

للدخول في التفاصيل، رأينا القمصان الكلاسيكيّة طويلة كما برزت السراويل الواسعة بأسلوب الـ Palazzo بالإضافة إلى التنانير القصيرة الواسعة Flare كما التنانير بالطول المتوسّط والقصّة المنفوخة وقد برزت التوبات مع عقدٍ إما على الخصر أو قصيرة ومطبّعة بأسلوب الـ Crop Top، هذا وقد برز القماش المثنيّ Pleats وتحديداً مع الفستان المنسدل الماكسي كما رأينا البدلة الرسمية مع سترة رسمية طويلة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية