بدائل الكونسيلر الطبيعية: مكونات موجودة في منزلك!

ستعرفك ياسمينة في المقال التالي على أهم بدائل الكونسيلر الطبيعية الموجودة في منزلك والتي تغنيك عن كافة مستحضرات التجميل.

ias

لا شك أن المكياج ومستحضرات التجميل هي من أفضل الطرق والأساليب التي تساعدك بإخفاء الهالات السوداء وعلامات التعب تحت العيون، ومن بين أبرز هذه المتحضرات هو الكونسيلر الذي يعالج هذه المشكلة في ثوانِ قليلة. ولكن هل تعرفين أنك يمكنك الإستغناء عن هذا المُستحضر من خلال مكونات وبدائل طبيعية؟

عصير البطاطا

بات من المعروف أن للبطاطا دور كبير في الإعتناء ببشرتك، فهي تحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات التي تمنحك بشرة لامعة وتمحي البقع الداكنة وعلامات التعب التي تغزو بشرتك. ولأن البطاطا غني بالفيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تشد البشرة وتعزز إنتاج الكولاجين، ننصحك بوضع شرائح البطاطس بالخلاط للحصول على العصير ثم غمس قطنة نظيفة في هذا العصير وتطبيقها على منطقة العيون لحوالي 10 دقائق.

زيت اللوز

يُعتبر زيت اللوز حليفك القوي ضد مُختلف مشاكل بشرتك بما فيهم البقع الداكنة والهالات السوداء تحت العيون، فهو معروف بقدرته على تفتيح المناطق الداكنة نظرًا لغناه بالفيتامين A , E ومضادات الأكسدة. وبكل بساطة، ننصحك بتدليك منطقة تحت العيون بزيت اللوز الحلو الذي يساهم أيضًا بالتخلص من إنتفاخ العيون وتركه على مدار ليلة كاملة.

كمادات الشاي الأخضر

من منا لا يستخدم كمادات الشاي الأخضر لعلاج مشكلة العيون المنتفخة والمُلتهبة؟ ولكن هل تعرفين أن هذه الكمادات تعمل عمل الكونسيلر في إخفاء الهالات السوداء وعلامات التعب؟ كل ما عليك فعله هو تطبيق هذه الكمادات الباردة لحوالي نصف ساعة تحت العيون وستلاحزين الفرق من أول إستعمال!

وبالحديث عن البدائل الطبيعية، هل تعرفين ما هي الفواكه التي تحل مكان احمر الشفاه وتشكل بدائل طبيعية عنه؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية