برادلي كوبر

ولد برادلي كوبر في الخامس من يناير في العام 1975 في مقاطعة فيلاديفيا، ولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وسط عائلة يعمل قطباها في سوق الأوراق المالية. تخصص أكاديمياً بللغة الإنكليزية، وتخرّج بتفّوق من جامعة جورج تاون. في العام 1997، انتقل إلى مدينة نيويورك بهدف الحصول على شهادة الماجستير في الفنون الجميلة، وحينها بدأ مسيرته في مجال التمثيل، حيث ناداه شغف منصّة المسرح، مشاركاُ في أعمال مسرحيّة عديدة، أما بداية ظهور على الشاشة الصغيرة، فكانت إلى جانب سارة جيسيكا باركر في إحدى حلقات مسلسل Sex in the City  في العام 1998، ليظهر بعد عامين في مسلسل The Beat .

ias

 

تميّز كوبر بشخصية محبّة للخير، حيث كان يُعطي دروساً ضمن منظمة تهدف لتعليم الأطفال التمثيل في المدراس الداخلية من دون مقابل. وفي العام 2000 ظهر في أبرز البرامج الوثائقية، التي أظهرت موهبته في التجذيف مع الحيتان وتسلق المرتفعات Treks in a  Wild World على قناة Discovery، وبعد عام انتقل إلى الشاشة العملاقة مع فيلمه السينمائي الأول Wet Hot American Summer، مشاركاً في الوقت نفسه في عدد كبير في حلقات سلسل Alias .

 

بعد الإنتهاء من فيلمه الثاني Bending All the Rules عام 2002، شارك كوبر كل من بين آفليك وصمؤيل إل جاكسون في فيلم My Little Eye، ثم ظهر بقوّة على التلفزيون، والأبرز في هذا السياق  فيلم Wedding Crashers، بعدها شارك سارة جيسيكا باركر مرة ثانية في فيلم Failure to Launch عام 2006.

 

ومع اختلاف أنماط الأفلام، أثبت برادلي نجاحه، وأهم أعماله New York I Love You  و All About Steve  و Hangover  و Valentine’s Day  و The A Team وغيرها. بدأ في العام الماضي بتصوير  فيلم The Place Beyond the Pines، وأشارت الصحافة إلى  مشاركته هذا الصيف في الجزء الثالث والأخير من سلسلة أفلام Hangover، هذا وسيتعاون مجدداً مع الممثلة جينيفر لورانس في فيلمين، الأول يدعى Serena، والثاني American Hustle.

 

في 2006 تزوّج برادلي من الممثلّة جنيفر إسبوزيتو، كان قد جمعته علاقة طويلة برينيه زيلويغير، وهو معروف بنظام حياته الصحي.

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية